الأهلي يطلب استبعاد نجومه من منتخب مصر

بسبب التحضيرات لمواجهة كأس السوبر الأفريقي

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2023
الأهلي يطلب استبعاد نجومه من منتخب مصر

طلب النادي الأهلي بصورة رسمية من اتحاد الكرة المصري اليوم السبت، بإعفاء لاعبيه من الانضمام لقائمة المنتخب الأول في المعسكر المقبل وذلك بسبب حاجة الفريق لنجومه.

ويبحث الأهلي عن تجهيز فريقه للمشاركة في كأس السوبر الأفريقي الذي سيقام يوم 15 من سبتمبر المقبل في مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن ينضم منتخب مصر إلى معسكر مغلق في الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر المقبل، حيث سيلعب مباراة أخيرة في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024" أمام إثيوبيا في 8 سبتمبر، ومن ثم مباراة ودية ضد تونس في 12 سبتمبر.

وأعلن الأهلي عبر موقعه الرسمي اليوم: "قدم النادي خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة المصري، جاء فيه أنه بما أن المنتخب الوطني قد تأهل رسميًا لنهائيات الأمم الأفريقية المقبلة بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة مع إثيوبيا، وبما أن المباراة التالية للمنتخب في 12 سبتمبر هي مباراة ودية، فإن النادي يأمل في الحصول على دعم وتعاون من اتحاد الكرة".

وأضاف: "نأمل أن يتم تأجيل اختيارات المدير الفني للمنتخب لاعبي الأهلي خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر، نظرًا للحاجة الملحة للفريق لجميع لاعبيه أثناء مشاركته في مباراة رسمية في بطولة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري في 15 سبتمبر بمدينة الطائف في السعودية".

وأوضح البيان: "يمثل النادي الأهلي الكرة المصرية ولم يتخلف يومًا عن دعم ومساندة المنتخبات، وعندما تعارضت ارتباطات المنتخب الوطني في الماضي مع مشاركة فريق الأهلي في كأس العالم للأندية بالإمارات في نفس التوقيت، فقد أعطى النادي الأولوية لمصلحة المنتخب".

وختم الخطاب بالقول: "نتطلع إلى دعم اتحاد الكرة والجهاز الفني للمنتخب، حتى يتاح للفريق الأهلي فرصة كافية للتحضير قبل مباراة السوبر الأفريقي".

الجدير بالذكر أن الأهلي توج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ11 في تاريخه على حساب نادي الوداد المغربي، وهو ما يؤهله للمشاركة في كأس السوبر الأفريقي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة