الشيخ صباح الأحمد يحكي عن موقف طريف مع زوجته بسبب ضحكته الشهيرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
الشيخ صباح الأحمد يحكي عن موقف طريف مع زوجته بسبب ضحكته الشهيرة
مقالات ذات صلة
كلمات عربية تثير الجدل في مناظرة ترامب وبايدن
من تشيلي إلى لبنان: الكلب "فلاش" يعيد الأمل تحت أنقاض انفجار بيروت
بريطانيا تمنع عروض "اشترِ واحدة واحصل على الأخرى مجانًا" لهذا السبب

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قديم لأمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والذي يتحدث فيه من قلبه وبعفوية شديدة عن موقف طريف جمعه مع زوجته الراحلة بسبب ضحكته الشهيرة التي عُرف بها.

ففي الفيديو المتداول على السوشيال ميديا، روى الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح موقفاً طريفاً حدث مع زوجته، وذلك خلال حديث أجراه في لقاء تليفزيوني.

أمير الكويت الراحل يكشف عن موقف طريف جمعه مع زوجته بسبب ضحكته الشهيرة

حيث كشف الأمير الراحل أن زوجته كانت تطالبه بأن يتوقف عن الضحك في بعض المواقف، ليرد عليها بأنه يرغب في ذلك، إلا أن الأمر أصبح عادة مع الوقت ولا يستطيع أن يغيرها.

وقال الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح: "زوجتي رحمة الله عليها كانت تقولي لي ما تقدر تسكر حنكك عن الضحك، وكنت أقولها هذا طبعي وتعودت عليه".

وقد لاقى مقطع الفيديو تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب البعض عن إعجابهم بالعفوية الشديدة التي ظهر بها الأمير الراحل، فيما أثنى البعض الآخر على وفاءه لزوجته الراحلة، وتذكره المواقف الجميلة التي جمعت بينهما رغم مرور سنوات على رحيلها.

من هي زوجة الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح؟

جدير بالذكر أن أمير الكويت الراحل تزوج في ريعان شبابه من الشيخة فتوح السلمان الحمود الصباح، وهي ابنة عم والده الشيخ أحمد الجابر الصباح، وذلك في أربعينات القرن الماضي.

وتوفيت الشيخة فتوح قبل الغز العراقي للكويت عام 1990، وظل الشيخ صباح الأحمد وفياً لها ومحافظاً على ذكراها، حيث لم يتزوج بعدها، على عكس أغلب من سبقوه من حكام الكويت.

الشيخ صباح الأحمد يحكي عن موقف طريف مع زوجته بسبب ضحكته الشهيرة

أبناء الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وأنجب الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح من زوجته الشيخة فتوح السلمان الحمود الصباح ثلاثة أبناء وفتاة، هم:

  • الشيخ ناصر (وهو وزير الديوان الأميري).
  • الشيخ حمد (وهو رجل أعمال).
  • الشيخ أحمد (توفي صغيراً).
  • الشيخة سلوى (توفيت عام 2002).

وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

وكان الديوان الأميري الكويتي قد أعلن، أمس الثلاثاء، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز 91 عاماً.

وقال الديوان الأميري في بيان صادر عنه: "الديوان الاميري ينعي إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والاسلامية والعالم، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

وقبل الإعلان عن هذا بعدة دقائق، قطع تلفزيون الكويت الرسمي البث، وبدأ بإذاعة آيات من القرآن الكريم.