الكشف عن نتيجة التشخيص المبدئي لإصابة محمد العويس

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
الكشف عن نتيجة التشخيص المبدئي لإصابة محمد العويس
مقالات ذات صلة
إيقاف محمد العويس حارس مرمى أهلي جدة قبل الكلاسيكو السعودي
بسبب كتاب دونالد ترامب يخضع للكشف الطبي: وهذه نتيجة الفحص
بالفيديو: محمد صلاح يصل لحلم كشف عنه قبل 6 سنوات

كشفت تقارير رياضية نتيجة التشخيص المبدئي للإصابة التي تعرض لها حارس المرمى السعودي، محمد العويس، خلال المباراة التي جمعت بين منتخب بلاده أمام نظيره الصيني، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

المنتخب السعودي يكشف تفاصيل إصابة محمد العويس

وكان حارس مرمى المنتخب السعودي، محمد العويس، قد خرج من المباراة مصاباً، بعد سقوط أحد اللاعبين عليه، مما أجبره على عدم المواصلة، ومن ثم تم إشراك الحارس البديل لإكمال المباراة.

ووفقاً لما جاء في التقارير، فإن العويس قد أصيب بقطع في الرباط الجانبي، وذلك بحسب التشخيص المبدئي الذي أجراه طبيب المنتخب السعودي لكرة القدم.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم أن العويس سيقوم، اليوم الأربعاء، بإجراء أشعة رنين مغناطيسي على موقع الإصابة التي تعرض لها في المباراة الأخيرة، لتحديد مدى إصابته.

وأشارت التقارير إلى أنه في حال تأكد إصابة محمد العويس بقطع في الرباط الجانبي، فسيعني هذا غيابه عن الملاعب لمدة تقترب من الـ 6 أشهر، وهو ما سيؤثر بشكل كبير تحديداً على ناديه، الأهلي السعودي، والذي يعتمد عليه بشكل كامل في حراسة مرمى الفريق، خاصة مع تراجع نتائجه في في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وحصوله على 5 نقاط فقط من 7 جولات خاضها حتى الآن.

الكشف عن نتيجة التشخيص المبدئي لإصابة محمد العويس

ورغم الإصابة التي تعرض لها محمد العويس في المباراة التي جمعت بين منتخبي السعودية والصين، إلا أن الأخضر السعودي استطاع أن يحسم اللقاء لصالحه، بنتيجة 3- 2.

ونجح المنتخب السعودي في التقدم بهدفين في الشوط الأول، حيث سجل سامي النجعي الهدف الأول بتسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسجل بعدها الهدف الثاني من متابعة جيدة لتمريرة عرضية من زميله سلطان الغنام.

واستطاع المنتخب الصيني تقليص الفارق عن طريق لاعبه لو جوفو في بداية الشوط الثاني، حيث سكنت تسديدته القوية شباك الحارس محمد العويس، قبل أن يعود الأخضر السعودي لزيادة الفارق مجدداً، بعدما أضاف فراس البريكان الهدف الثالث في الدقيقة 72.

وقبل نهاية المباراة بدقائق معدودة، نجح اللاعب الصيني وو تشي في تسجيل الهدف الثاني لمنتخب بلاده في مرمى الحارس البديل، فواز القرني، ورغم إلغاء الهدف في البداية، إلا أنه تم احتسابه لاحقاً بعد الرجوع إلى نظام حكم الفيديو المساعد.

وبهذا الفوز المهم، واصل المنتخب السعودي مسيرته الرائعة في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، ليحقق العلامة الكاملة، بعد فوزه في مباراته الرابعة على التوالي، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن أستراليا، صاحبة المركز الثاني، والتي تعرضت لأول خسارة لها بعد 11 فوزاً متتالياً في تصفيات كأس العالم، وخسرت أمام اليابان بنتيجة 1- 2.

وقفزت سلطنة عمان إلى المركز الثالث في المجموعة، بعد فوزها على فيتنام بنتيجة 3- 1، لترفع رصيدها إلى 6 نقاط، بفارق الأهداف عن اليابان، التي تراجعت إلى المركز الرابع، فيما تذيلت فيتنام المجموعة.

جدير بالذكر أن أول فريقين من المجموعتين يتأهلان مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بينما يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.