المنافسة بين شركات التكنولوجيا الأميركية بعد جوائز إيمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 22 سبتمبر 2021
المنافسة بين شركات التكنولوجيا الأميركية بعد جوائز إيمي
مقالات ذات صلة
قائمة جوائز إيمي في دورته الثالثة والسبعين
تعرف على الشركات المنافسة لشركة Tesla
خمس شركات جديدة تتخرّج من حاضنة الجامعة الأميركية بالقاهرة‎

انطلقت مساء الأحد، الموافق 19 سبتمبر/ أيلول لعام 2021، فعاليات حفل توزيع جوائز إيمي في دورته الثالثة والسبعين، خلف مسرح مايكروسوفت في لوس أنجلوس، حيث قدّم الحفل الممثل الأمريكي سيدريك ذا إنترتينر Cedric the Entertainer، لأول مرة في تاريخه.

المسلسل الملكي والكوميدي يكتسحان جوائز الإيمي 

تصدر مسلسل "ذي كراون The crown" على نتفليكس، الذي يروي حياة العائلة المالكة البريطانية، لائحة الجوائز، حيث حصد 7 جوائز هي: أفضل مسلسل درامي، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل ممثل مساعد، أفضل ممثلة مساعدة، أفضل سيناريو، أفضل إخراج. وبذلك يصبح أول مسلسل يفوز باكتساح جميع جوائز فئات الدراما. ومع أخذ الجوائز الممنوحة في الفئات التقنية، يصبح عدد الجوائز التي حصل عليها المسلسل هو 11 جائزة إيمي بالتساوي مع مسلسل "ذي كوينز غامبيت The Queens Gambit" وبفارق جائزة واحدة عن الرقم القياسي المسجل لصالح مسلسل غيم أوف ثرونز Game of Thrones".

المنافسة بين شركات التكنولوجيا الأميركية بعد جوائز إيمي

فيما صُنّف مسلسل "تيد لاسو Ted Lasso"، على آبل تي في بلس، كأفضل مسلسل كوميدي، وحصد 4 جوائز هي، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل ممثل، أفضل ممثل مساعد، أفضل ممثلة مساعدة. كما حقق المسلسل رقماً قياسياً جديدًا كونه أكثر المسلسلات الكوميدية ترشيحاً في تاريخ الجوائز بعدد 20 ترشيحاً.

المنافسة بين شركات التكنولوجيا الأميركية بعد جوائز إيمي

شركات التكنولوجيا وجوائز إيمي

بعد الثورة التي أحدثتها شركة Netflix في عالم التلفاز من خلال منصة البث المباشر عبر الإنترنت عام 2007، نالت تكريماً طال انتظاره، في الدورة الثالثة والسبعين من جوائز "إيمي" التلفزيونية. حيث نالت شركة Netflix عدد من جوائز إيمي في دورته الثالثة والسبعين، بلغ عددهم 44 جائزة، مقتربة إلى الرقم القياسي المسجّل لحساب CBS في عام 1974، عندما كانت المسلسلات تبثّ حصرا على الشاشات التلفزيونية وبوتيرة أسبوعية.

حصلت Netflix على جائزة مع الموسم الرابع من مسلسل "The Crown"، والذي فاز بجائزة أفضل مسلسل درامي، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الجوائز، بعد تفوّقه على منافسه الرئيسي"The Mandalorian" الذي أنتجته شركة Disney، والمستوحى من عالم أفلام حرب النجوم. 

كما حاز مسلسل The Queen"s Gambit من Netflix على جائزة إيمي لأفضل مسلسل قصير، وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس الشركة.

أما فيما يتعلق بالأعمال الكوميدية، فقد كانت حصّة الأسد من نصيب Ted Lasso وهو إنجاز كبير لخدمة البث المباشر من Apple TV+ والتي تم إطلاقها قبل عامين فقط. حيث خصصت شركة أبل أكثر من 6 مليارات دولار عام 2019 لجهودها في تحسين قاعدة البث لديها، وهو صندوق سمح لها بجذب المزيد من العملاء، بعيدا عن هواتف آيفون الذكية.

مع انتهاء حفل توزيع جوائز إيمي أصبحت المنافسة بين شركات التكنولوجيا الأميركية أكثر شراسة للهيمنة على عرش خدمات البث المباشر، خاصة بعد النجاح الكبير لـ Disney+ وHBO Max وغيرها من خدمات البث التلفزيونية.