انتهاء عصر Xbox 360: أفضل ألعاب Xbox 360 .. سلسلة Assassin's Creed

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2016
انتهاء عصر Xbox 360: أفضل ألعاب Xbox 360 .. سلسلة Assassin's Creed
مقالات ذات صلة
ببجي موبايل PUBG Mobile: أبرز التغييرات التي ظهرت في التحديث الجديد
3.5 مليار شخص يقضون 160 دقيقة يوميًا في تطبيقات الهواتف المحمولة
مبيعات آب ستور تتخطى جوجل بلاي بـ 22 مليار دولار

انتهي عصر Xbox 360 وبقيت وستبقى ذكرياته في قلوب مالكيه للأبد، فمع منصة ألعاب مايكروسوفت Xbox 360  بدأت ثورة جديدة في عالم ألعاب الفيديو تضاهي تلك التي قامت عند ظهور أولى نسخ منصة ألعاب سوني بلاي سيتشن، وتمكن Xbox من منافسة بلاي ستيشن منافسة تفوق في بعض جوانبها خاصة فيما يتعلق بجهاز استشعار كينيكت الذي تفوق وبقوة على نظام مووف من سوني بلاي ستيشن.

وبمناسبة إعلان مايكروسوفت نهاية عصر Xbox 360 رسمياً والاستمرار في دعم وتطوير Xbox One نقدم لكم سلسلة على حلقات نتناول فيها عدد من الألعاب التي أطلقت خلال عصر منصة Xbox 360 ونبدأها بسلسلة ألعاب Assassin's Creed الشهيرة.

Assassin's Creed

لعبة من أشهر الألعاب في السنوات العشر الأخيرة، مملوكة لشركة يوبي سوفت، وهي شركة ضخمة تنتشر مكاتبها حول العالم. تتكون اللعبة من 9 أجزاء رئيسية والعديد من الألعاب الفرعية التي صنعت خصيصاً لمنصات الألعاب غير المشهورة.

تدور اللعبة حول صراع يدور بين منظمتين سريتين قديمتين يسعيان وراء هدف واحد وبأساليب مختلفة.

أول نسخ اللعبة أطلقت عام 2007 وحملت اسم Assaisn's Creed، ودارت أحداثها بين سوريا والقدس القديمة في عصر الحملات الصليبية الثالثة، عام 2009 انتقلت اللعبة بالجزء الثاني إلى إمارات إيطاليا القديمة في نهايات القرن الخامس عشر وبدايات القرن السادس عشر، وتدور أحداثها حول إتزيو أوديتوري ثان المغتالين من أبطال السلسلة، وعن نفس الشخصية دارات أحداث Assassin's Creed: Brotherhood التي أطلقت عام 2010، وRevelations عام 2011 والتي دارت أحداثها في القسطنطينية أثناء عصر النهضة.

تغير زمن وشخصيات السلسلة مع لعبى Assassin's Creed III والتي دارت أحداثها أثناء حرب الاستقلال الأمريكية وأطلقت اللعبة عام 2012، ومع لعبتي Black Flag وRogue عامي 2013 و2014 انتقلت اللعبة لأجواء البحار والقراصنة، لتستقر عام 2014 في عصر الثورة الفرنسية مع لعبة Unity وتنتقل أخيراً للعصر الفيكتوري بلعبة Syndicate عام 2015 وهي النسخة الوحيدة التي سقط فيها دعم منصة Xbox 360.

في الفيديو التالي نشاهد تجميعاً لكافة الإعلانات التشويقية السينيمائية لسلسلة ألعاب Assassin's Creed.