بريمن يهزم بايرن ويشعل الصراع في صدارة البوندسليغا

  • DWWبواسطة: DWW تاريخ النشر: الإثنين، 22 يناير 2024
بريمن يهزم بايرن ويشعل الصراع في صدارة البوندسليغا

ألحق فيردر بريمن هزيمة مفاجئة بمضيفه بايرن ميونيخ 1 / صفر اليوم الأحد (21 يناير/ كانون الثاني 2024) في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم. وسجل ميتشيل فايزر هدف الفوز لفيردر بريمن في الدقيقة 59، بعدما تلاعب بالمدافع الدولي الكندي ألفونسو ديفيس وتوغّل داخل المنطقة وسدد الكرة قوية بيسراه في الزاوية اليسرى للحارس مانويل نوير.
يذكر أن ميتشيل فايزر دافع في مسيرته عن ألوان بايرن ميونيخ في الفترة بين 2013 و2015، وليفركوزن بين 2018 و2021، قبل أن يستقر في بريمن منذ 2022.

أول خسارة أمام بريمن منذ 15 عاما

وبهذا الفوز استعاد بريمن نغمة الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات وحقق فوزه الخامس هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 20 نقطة وتقدم إلى المركز الثاني عشر.

وتكبّد بايرن الثاني خسارته الأولى على أرضه هذا الموسم والثانية في البطولة بعد الأولى المذلّة أمام مضيفه أينتراخت فرانكفورت 1-5 في المرحلة الرابعة عشرة في التاسع من كانون الأول/ديسمبر الماضي، والرابعة في مختلف المسابقات بعد سقوطه أمام لايبزيغ (0-3) في الكأس السوبر المحلية وساربروك من الدرجة الثالثة (0-1) في ثمن نهائي مسابقة الكأس المحلية.
كما أنها الخسارة الأولى للعملاق البافاري أمام ضيفه فيردر بريمن منذ عام 2008، وتحديداً منذ المباراة التي تألق فيها الشاب الصاعد آنذاك مسعود أوزيل عندما سجل هدفاً وصنع هدفين في فوز بريمن 5-2.
وهي المرة الاولى التي يفشل فيها بايرن ميونيخ في هز الشباك في الدوري على أرضه منذ التاسع من أيلول/سبتمبر 2020 (ضد لايبزيغ 0-0).
وتلقى بايرن ميونيخ صدمة قوية في صراعه مع باير ليفركوزن في الصدارة بفعل هذه الهزيمة المفاجئة. وتوقف رصيد بايرن ميونيخ عند 41 نقطة من 17 مباراة في المركز الثاني بفارق سبع نقاط عن ليفركوزن المتصدر، والذي تغلب على لايبزيغ بملعب الأخير أمس السبت بنتيجة 2/3، فيما رفع بريمن رصيده إلى 20 نقطة ويصعد للمركز الثالث عشر ليبتعد خطوة مهمة عن منطقة الخطر.

ويتعين على بايرن ميونيخ إذا أراد مواصلة مطاردة ليفركوزن في صدارة البوندسليغا أن يفوز مساء الأربعاء المقبل ضد يونيون برلين في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الثالثة عشرة.

غلادباخ أيضا يخسر على أرضه

وفي آخر مباريات هذه الجولة اليوم الأحد، لم تكن حال بوروسيا مونشنغلادباخ أفضل من بايرن ميونيخ وسقط أمام ضيفه أوغسبورغ 2/1.
وكان بوروسيا مونشنغلادباخ البادئ بالتسجيل عبر الأمريكي جوردان سيباتشو (26)، وردّ أوغسبورغ بثنائية مطلع الشوط الثاني لفيليب تييتز (47) والبلجيكي أرن إنجيلس (51).
وهو الفوز الأول لأوغسبورغ بعد ثلاث هزائم وتعادل واحد، والخامس هذا الموسم فرفع رصيده إلى 21 نقطة وصعد إلى المركز العاشر بفارق نقطة واحدة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تراجع إلى المركز الثاني عشر بعدما مني بخسارته الثامنة هذا الموسم.

ع.خ/ ص.ش (د ب أ، أ ف ب)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة