بولندا تتأهل رسمياً على حساب روسيا في تصفيات ملحق مونديال 2022

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 مارس 2022
بولندا تتأهل رسمياً على حساب روسيا في تصفيات ملحق مونديال 2022

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تأهل المنتخب البولندي رسميًّا إلى نهائي المسار الثاني من تصفيات الملحق، المؤهل إلى نهائيات مونديال 2022، وذلك على حساب المنتخب الروسي، الذي تم إيقافه عن المنافسات الدولية.

فيفا يعتبر بولندا متأهلة رسمياً في تصفيات ملحق كأس العالم 2022 على حساب روسيا

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد كان من المقرر أن يستضيف المنتخب الروسي نظيرته البولندي في 24 مارس الجاري، في مباراة نصف النهائي، على أن يواجه الفائز منهما، الفائز من المواجهة بين المنتخبين السويدي والتشيكي في المباراة الثانية من نصف النهائي، في 29 مارس الجاري.

ولكن بسبب العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، فقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم استبعاد المنتخب الروسي من جميع مسابقاته الدولية.

وقال فيفا في بيان رسمي صادر عنه، إنه بعد القرار الصادر في 28 فبراير الماضي، والذي تم اتخاذه بالاشتراك مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والقاضي بتعليق مشاركة جميع الفرق الروسية في جميع مسابقات فيفا وويفا حتى إشعار آخر، فقد قرر فيفا تأهل بولندا رسمياً إلى نهائي الملحق المسار الثاني.

وإلى جانب هذا، فقد أصدر فيفا قراراً بتأجيل المواجهة بين المنتخبين الاسكتلندي والأوكراني، والتي كان من المقرر إقامتها في 24 مارس الجاري أيضاً، وإقامتها في شهر يونيو المقبل.

وتابع الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيانه، إنه تم تأجيل مباراة اسكتلندا وأوكرانيا لتقام في شهر يونيو القادم، وبالتالي سيتم تأجيل المواجهة الثانية أيضاً ضمن هذا المسار بين منتخبي ويلز والنمسا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا"، قد أعلنا قبل أسابيع قليلة عن استبعاد المنتخبات والأندية الروسية من المشاركة في جميع المسابقات، وذلك بسبب العمليات العسكرية الروسية الجارية في أوكرانيا.

وفي بيان مشترك صادر عن الاتحادين الدولين والأوروبي، جاء فيه إن كرة القدم تتضامن بشكل تام مع المتضررين في أوكرانيا، حيث أعرب رئيسا الاتحادين عن آمالهما في أن يتحسن الوضع في أوكرانيا بشكل كبير وسريع، وأن تكون كرة القدم قوة دافعة للوحدة والسلام مجدداً. وأشار البيان إلى أنه تم إيقاف منتخب روسيا لكرة القدم والأندية الروسية عن المشاركة في منافسات الفيفا واليويفا، وذلك إلى حين إشعار آخر.

وجاءت قرارات الفيفا واليويفا بعدما أعلنت المنتخبات الـ 3: بولندا والسويد والتشيك، عن رفضها مواجهة روسيا في مباريات الملحق الأوروبي، على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا.

وإلى جانب هذا، فقد تم كذلك استبعاد فريق سبارتاك موسكو، الذي يعد الممثل الوحيد لروسيا في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، من بطولة الدوري الأوربي، ليتأهل فريق لايبزيغ الألماني مباشرة إلى دور الـ 8 في البطولة.

حيث كان من المقرر أيضاً أن يلتقي فريق سبارتاك موسكو الروسي مع نادي لايبزيغ الألماني يوم 10 مارس القادم، في ذهاب دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، على أن تقام مباراة الإياب بينهما يوم 17 مارس على ملعب محايد.

كما أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بياناً في وقت سابق أيضاً، بنقل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونز ليغ" للموسم الحالي 2021-2022، من مدينة سان بطرسبورغ الروسية، إلى العاصمة الفرنسية باريس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة