3 منتخبات أوروبية ترفض مواجهة روسيا في ملحق كأس العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 فبراير 2022
3 منتخبات أوروبية ترفض مواجهة روسيا في ملحق كأس العالم

قرر الاتحاد التشيكي لكرة القدم الانضمام للكل من بولندا والسويد في رفض مواجهة روسيا ضمن منافسات الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وجاء قرار المنتخبات الثلاثة، التشيك وبولندا والسويد برفض مواجهة روسيا في ملحق أوروبا المؤهل لكأس العالم وذلك بغض النظر عن إقامة مكان المواجهة.

وأصدر الاتحاد التشيكي بياناً يوم الأحد يؤكد فيه أنه ليس من الممكن اللعب أمام المنتخب الوطني الروسي في الوضع الحالي.

وبدأ المنتخب البولندي سلسلة رفض مواجهة المنتخب الروسي بعدما أعلن مبكراً عن عدم موافقته على خوض اللقاء أمام روسيا يوم 24 مارس المقبل ضمن منافسات الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال وذلك حتى لو نقلت المباراة بعيداً عن العاصمة الروسية موسكو.

وينتظر أن يتأهل الفائز من مواجهة السويد والتشيك مع الفائز من بولندا وروسيا على أن يقام النهائي في روسيا يوم 29 من شهر مارس بغض النظر عن طرفي المباراة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي في وقت سابق عن نقل المباريات بعيداً عن روسيا وإقامتها في أرض محايدة قبل أن تعلن منتخبات بولندا والتشيك والسويد رفض مواجهة المنتخب الروسي حتى لو كان ذلك على أرض محايدة.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر نقل نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2022 بصورة رسمية من ملعب مدينة سان بطرسبورغ الروسية بسبب غزو روسيا لأوكرانيا في عملية عسكرية انطلقت منذ أيام.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن نقله للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا والتي ينتظر أن تقام في يوم 28 من شهر مايو المقبل على أرضية "ستاد دي فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس.

ولم يتوقف قرار الاتحاد الأوروبي عند ذلك، بل قرر منع إقامة المباريات على ملاعب روسيا وأوكرانيا سواء للمنتخبات أو الأندية الروسية والأوكرانية حتى إشعار آخر وهو ما يعني أن الأندية الروسية والأوكرانية والمنتخبين الروسي والأوكراني سيخوضون جميعهم مبارياتهم المقبلة على ملاعب محايدة حتى نهاية الأزمة.

كما دعا الاتحاد الأوروبي في بيان قصير، لإقامة اجتماع استثنائي لتقييم الوضع واتخاذ جميع القرارات اللازمة فيما يتعلق بالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر جيش بلاده قبل أيام بإطلاق صواريخ على عدة مدن أوكرانية.

كما أنزل الجيش الروسي القوات على الساحل الجنوبي للبلاد، وذلك بعد أوامر من الرئيس فلاديمير بوتين بتنفيذ عملية عسكرية خاصة بحسب وصفه.

ووجه فلاديمير بوتين تحذيراته إلى جميع دول العالم وخاصة حلف الناتو بأن موسكو سترد بصورة فورية على أي محاولة من الدول الخارجية للتدخل في العملية العسكرية الروسية التي بدأت فجر الخميس ضد أهداف أوكرانية.

ووجه بوتين رسالة إلى الشعب الروسي قبل إعلان انطلاق الحرب على أوكرانيا قائلا: "أوجه الآن بعض الكلمات المهمة جداً إلى الذين قد تسول لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية".

وأضاف الرئيس الروسي "سنردع أيا كان من سيحاول الحيلولة دون إجراءاتنا ناهيك عن تشكيل خطر على دولتنا وشعبنا، يجب عليه أن يعلم أن رد روسيا سيكون فورياً وسوف يؤدي إلى نتائج لم تواجهوها أبداً في تاريخكم".

وتشكل الحرب الروسية خطراً عالمياً يهدد باندلاع حرب عالمية ثالثة خاصة وأن حلف الناتو تحرك ليحاصر روسيا من مختلف الدول المشتركة في هذا الحلف، كما أن أوكرانيا تعتبر من الدول المتعاونة مع حلف الناتو والتي طلبت الانضمام للحلف في وقت سابق كذلك لحمايتها من روسيا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة