بـ 5 شروط: إخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن وزينب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 سبتمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 19 سبتمبر 2020
بـ 5 شروط: إخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن وزينب
مقالات ذات صلة
يحيى الفخراني يؤدي اليمين الدستورية في مجلس الشيوخ المصري
تعليق ساخر من محمد هنيدي على هواتف آيفون الجديدة
تفاصيل الأزمة التي تسببت في قيام عمرو مصطفى بحظر هاتف عمرو دياب

أثار اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب جدلاً واسعاً خلال الساعات الماضية؛ بسبب تصوير مقطع فيديو جديد لابنتهما "إيلين"، حيث عملا على مقلب فيها مما أصابها بحالة من الفزع. ونسرد في التقرير التالي القصة الكاملة بدءً من التصوير وحتى إخلاء سبيلهما.

أحمد حسن وزينب وابنتهما
اليوتيوبر أحمد حسن وزينب يفزعان ابنتهما إيلين:

بدأت القصة حينما خرج اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب بفيديو جديد بتنفيذ مقلب في ابنتهما إيلين، حيث غيرت الأم زينب ملامحها بوضع صبغة سوداء اللون على وجهها وتغيير شعرها؛ من أجل تغيير هيئتها المألوفة لبنتها، ثم الخروج إليها، الأمر الذي أفزع الطفلة كثيراً.

وأرجعت زينب سبب قيامها بهذا الأمر- وفق ما جاء بمقطع الفيديو المصور- إلى رغبتها في اكتشاف هل ابنتها إيلين ستتعرف عليها أم لا، لكن الأمر انقلب عليها ووضعت هي وزوجها في مرمى الاتهامات، على رأسها استغلال الطفلة للتربح من وراء نشر فيديوهات مسيئة. وتصعيداً للموقف، قدم المجلس القومي للطفولة والأمومة في مصر، بلاغاً ضدهما أمام النائب العام.

الاستماع إلى أقوال أحمد حسن وزينب:

وأنكر الزوجان أحمد حسن وزينب خلال التحقيق الاتهامات الموجهة إليهما خاصة اتهام بالاتجار بالبشر، فقد أكدت الأم زينب أنها كانت تلعب مع طفلتها، مشددة على أن الأمر لم يتعدى سوى كونه مجرد لعب وليس التربح منه.

إخلاء سبيل أحمد حسن وزينب:

وعدلت النيابة العامة المصرية قرار حبس كل من اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب بدلاً من حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيق إلى إخلاء سبيلهما بكفالة 40 ألف جنيه، على ذمة القضية، حيث أرجعت النيابة سبب تعديل القرار إلى اكتشافها بأن الفيديوهات المنشورة لطفلتهما على القناة الخاصة بالزوجين على اليوتيوب لم تحقق أرباح بالمقارنة بالفيديوهات المنشورة من قبل.

القومي للطفولة يتابع اليوتيوبر أحمد حسن وزينب:

وشمل القرار الصادر من النيابة العامة المصرية- بعد عرض الأمر على المستشار النائب العام وموافقته- بشأن إخلاء سبيل اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بتكليف المجلس القومي للطفولة والأمومة باستمرار متابعة طفلتهما إيلين.

شروط إخلاء سبيل أحمد حسن وزينب:

وتضمن قرار إخلاء سبيل كل من أحمد حسن وزوجته زينب 5 شروط:

  1. حسن رعاية ابنتهما إيلين وندمهما على ما ارتكباه في حقها.
  2. عدم تكرارهما تصوير ابنتهما.
  3. سداد ضماناً مالياً قدره 40 الف جنيه.
  4. تكليف المختصين بمجلس الأمومة والطفولة باستمرار متابعة الحالة الاجتماعية للمجني عليها ووالديها وذويها.
  5. منع استغلالها بأي صورة من صور الاستغلال مرة أخرى أو تعريضها للخطر.

يذكر أن النيابة العامة المصرية تلقت بلاغاً كتابياً من المجلس القومي للطفولة والأمومة يفيد تلقي خط نجدة الطفل بتاريخ 13 سبتمبر الجاري، يشير إلى نشر اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب مقطعاً مصوراً بقناتهما الخاصة بموقع الصور والفيديوهات؛ تضمن تخويفهما طفلتهما والسخرية من خوفها ورد فعلها؛ من أجل رفع نسبة مشاهدة المقطع بقناتهما سعياً إلى تحقيق الربح، كما أنه سبق الشكوى منهما خلال عام ٢٠١٩ لتعريضهما طفلتهما للخطر واستغلالها للربح بمثل تلك المقاطع.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا