تحدي تيك توك يحفز ارتفاع سرقات سيارات كيا وهيونداي

ينشرون مقاطع فيديو لسرقة السيارات باستخدام هاشتاغ Kia Boys الذي حصد أكثر من 33 مليون مشاهدة على تيك توك

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 سبتمبر 2022 آخر تحديث: السبت، 10 سبتمبر 2022
تحدي تيك توك يحفز ارتفاع سرقات سيارات كيا وهيونداي
مقالات ذات صلة
كل ما تريد أن تعرفه عن التيك توك TikTok
طرق تحميل مقاطع تيك توك
كيف أصبح تيك توك أكثر المواقع شعبية في العالم؟

ينتشر تحدي خطير على تيك توك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، من قبل مراهقين ينشرون مقاطع فيديو لسرقة السيارات باستخدام هاشتاغ Kia Boys الذي حصد أكثر من 33 مليون مشاهدة على تيك توك، حيث سرقة سيارات معينة من الشارع باستخدام سلك USB.

المراهقون يستهدفون ماركات وموديلات معينة

يستهدف هؤلاء اللصوص بعض الماركات والموديلات 2010-2021 لسيارات كيا وهيونداي التي تستخدم مفتاحاً ميكانيكياً، ليس مفتاح التشغيل وزر الضغط لبدء تشغيل السيارة. بحسب ما أخبر المحققون به لقناة سي إن بي سي أن الاتجاه بدأ العام الماضي وأن عدد السيارات المسروقة مستمر في الارتفاع في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

في سانت بطرسبرغ، فلوريدا، أفادت الشرطة أن أكثر من ثلث جميع سرقات السيارات هناك منذ منتصف يوليو مرتبطة بتحدي تيك توك. يقول مسؤولو لوس أنغلوس إن بسبب فيروس كورونا أدى إلى زيادة بنسبة 85% في سرقة السيارات لسيارات كيا وهيونداي مقارنة بالعام الماضي. 

القصة هي نفسها في شيكاغو، وفقاً لما ذكره كوك توم دارت، رئيس شرطة مقاطعة. وقال: «في ولايتنا القضائية وحدها، ارتفعت سرقات نماذج معينة بأكثر من 800% في الشهر الماضي، لا نرى نهاية تلوح في الأفق».

استخدام كابل يو إس بي

يتحدى المراهقين بسرقة سيارة من الشارع عن طريق اقتحام السيارة، وانبثاق عمود عجلة القيادة وتوصيل الأسلاك الساخنة للسيارة باستخدام كابل يو إس بي USB، على غرار السلك المستخدم لشحن الهاتف.

قال دارت إن اللصوص هم في الغالب من المراهقين الصغار بعضهم، ليس حتى كبار السن بما يكفي للقيادة بشكل قانوني. وأشار إلى أن السيارات المسروقة غالباً ما تستخدم في النزهات أو تستخدم لارتكاب جرائم أخرى ثم تُترك على جانب الطريق، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وأضاف دارت: «كان لدينا طفل يبلغ من العمر 11 عاماً كان أحد أكثر سارقينا غزارة، فكرة أنهم يستطيعون القيادة هي فكرة خيالية».

تحدي تيك توك

ينشر اللصوص مقاطع فيديو عبر الإنترنت لسرقة السيارات وقيادتها باستخدام علامة التصنيف Kia Boys التي حصدت أكثر من 33 مليون مشاهدة على تيك توك، بينما قالت شركة التواصل الاجتماعي في بيان إنها «لا تتغاضى عن هذا السلوك الذي ينتهك سياساتنا وستتم إزالته إذا وجد على منصتنا».