تخفيض إنفاقك على الطعام..إليك الطريقة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 فبراير 2021
تخفيض إنفاقك على الطعام..إليك الطريقة
مقالات ذات صلة
8 طرق للتخلص من القلق والتوتر
3 طرق لقراءة المزيد من الكتب عندما لا يكون لديك الوقت الكافي
طريقة لعب الشطرنج

على الأغلب نحن ننفق جزء كبير من ميزانيتنا على الطعام، غالبًا لا نفكر في المبلغ الذي ننفقه في السوبر ماركت لأن الطعام ضرورة. لكن الكثير منا ينفق أكثر مما يتعين علينا، مما جعل بعض الخبراء الماليين يُطلّقون على ميزانية الطعام لقب "القاتل الصامت للميزانيات"، إذا كنت ترغب في تخفيض إنفاقك على الطعام فتابع قراءة السطور التالية.

لا تدخل محل بقالة بدون قائمة. فكر في الأمر على أنه حماية ضد الإغراء المنتشر حولك، فتنتشر عروض وصفقات لافتة للنظر للعناصر التي لا تحتاجها، لكن العرض يُغريك بشراء جتى ما لا تحتاج إليه.

قبل التسوق، خذ الوقت الكافي للتخطيط لوجباتك. تصفح صفقات المتجر واستند في قراراتك إلى العروض على السلع التي تحتاجها، إن أمكن.

بمجرد الحصول على قائمتك، يجب أن تكون المحطة الأولى قبل الذهاب إلى البقالة هي المخزن الخاص بك. من السهل أن تنسى ما لازال موجودًا على أرففك وتُضيّع أموالك على المنتجات التي لديك بالفعل.

قد لا يكفي وجود قائمة عليك الالتزام بها. هناك طرية أفضل وأكثر إلزامًا وهي تجنب الذهاب لمتجر البقالة تمامًا. يُسهل التسوق عبر الإنترنت أو طلب احتياجاتك عبر الهاتف تجنب الانحراف عن خطتك.

يساعدك التسوق عبر الإنترنت مثلًا على تتبع علامة التبويب الإجمالية عند إضافة عناصر إلى سلة التسوق الخاصة بك. من الأسهل بكثير حذف العناصر من عربة التسوق الافتراضية إذا تجاوزت الميزانية، بدلاً من مطالبة أمين الصندوق بإزالتها أثناء وجود طابور طويل ينتظر خلفك عند الخروج.

إذا قررت النزول للتسوق، فللاحتفاظ بنظرة عامة واضحة على المبلغ الذي تنفقه، تتبع مقدار تكلفة كل شيء في سلتك. قد يعني هذا استخدام الآلة الحاسبة على هاتفك أو تقريب جميع الأسعار إلى أرقام صحيحة، مما يُسهل جمعها معًا في رأسك. هذا يمنعك من الإنفاق الزائد عن طريق الخطأ.

أقل سعر لا يعني دائمًا أنه أفضل صفقة. لنفترض مثلًا أنك بحاجة إلى الكاتشب: يمكن أن تُكلف الزجاجة 32 أونصة 2.79 دولارًا بينما تبلغ تكلفة الزجاجة 38 أونصة 2.99 دولارًا، هذا يعني أن فارق قليل في السعر سيُوفر عليك أكثر.

لن تقوم المتاجر بالحسابات نيابةً عنك، من السهل جدًا القيام بذلك بنفسك: قسم السعر الإجمالي على عدد الوحدات التي تحصل عليها في المنتج الذي تقوم بشرائه. الحاصل الأصغر هو أفضل صفقة.

نعم، من الجيد أن تكون الفاكهة مقطعة بالفعل إلى شرائح، لكنك ستنفق أقل إذا اشتريت الفاكهة بأكملها وقمت بالعمل بنفسك. تميل الوجبات المعبأة والأشياء الجاهزة إلى أن تأتي بسعر أعلى.

حاول تحضير وجبة مسبقًا وتجميدها لتسخينها في الأيام التي تعرف أنه لن يكون لديك خلالها وقت للطهي.

ليس سرًا أن اللحوم هي من أغلى المنتجات الغذائية التي يمكنك شراؤها. لذا، من الحلول الرائعة أن تمنح نفسك التحدي المتمثل في التخلص من اللحوم يومًا واحدًا على الأقل في الأسبوع.

لن يؤدي هذا إلى توفير المال وتحسين حصيلة ما تحصل عليه من الوصفات النباتية فحسب، بل قد تجد أيضًا أنها ليست صعبة كما يبدو وتبدأ في تناول كميات أقل من اللحوم بشكل عام.

نصيحة رائعة لتوفير المال هي سحب دخلك الشهري من البنك نقدًا وتخصيص هذا المبلغ النقدي في مظاريف منفصلة وفقًا لأهداف ميزانيتك.

من خلال الدفع مقابل مشترياتك من البقالة بمبلغ ثابت من النقد المادي، فإنه يجعل من المستحيل عمليًا الإنفاق الزائد.