المزروعي يؤكد أن تخفيضات أوبك بلس تهدف لتحقيق التوازن في السوق

الإمارات تدرس تشريعاً جديداً لمحطات شحن السيارات الكهربائية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023
المزروعي يؤكد أن تخفيضات أوبك بلس تهدف لتحقيق التوازن في السوق

قال سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، إن تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية من قبل مجموعة أوبك بلس المنتجة تم تنفيذها لتحقيق التوازن في سوق النفط.

القلق بشأن نقص الإمدادات في المستقبل

وفقاً لوكالة رويترز، أشار المزروعي إلى قلقه بشأن نقص الإمدادات في المستقبل بسبب انخفاض الاستثمار، جاء ذلك على هامش المؤتمر العالمي للمرافق لعام 2023.

وقال المزروعي: «لست قلقاً بشأن المدى القصير للغاية، أعتقد أنه يمكننا تحقيق التوازن بين العرض والطلب. أنا قلق أكثر بشأن مستوى الاستثمار المطلوب لسنوات قادمة».

تخفيضات مفاجئة لأوبك بلس

في خطوة مفاجئة في أوائل أبريل، أعلنت المملكة العربية السعودية وأعضاء آخرون في أوبك بلس عن مزيد من التخفيضات في إنتاج النفط بحوالي 1.2 مليون برميل يومياً.

حيث تعتزم المملكة العربية السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم وأكبر منتج في أوبك، خفض إنتاجها بمقدار 500 ألف برميل يومياً من مايو حتى نهاية العام، وفقاً لوزارة الطاقة في المملكة.

وساعد الإعلان في دفع أسعار النفط للارتفاع بشكل حاد، لكن هذه المكاسب تلاشت منذ ذلك الحين مع مخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي أثارت مخاوف المستثمرين.

تم تداول أسعار خام برنت بما يزيد قليلاً عن 76 دولاراً للبرميل، أقل بكثير من أعلى مستوى في الآونة الأخيرة عند 87.49 دولاراً في 12 أبريل.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك» وحلفاء بقيادة روسيا، أو ما يعرف باسم أوبك بلس، في فيينا في الرابع من يونيو لاتخاذ قرار بشأن مسار العمل التالي.

تم اتخاذ القرار في ضوء «عدم اليقين الذي يحيط بآفاق الاقتصاد العالمي وسوق النفط، والحاجة إلى تعزيز التوجيه طويل الأجل لسوق النفط، وبما يتماشى مع النهج الناجح المتمثل في أن تكون استباقياً واستباقياً»،  بحسب تصريحات أوبك بلس في ذلك الوقت.

الإمارات تدرس تشريعاً جديداً لمحطات شحن السيارات الكهربائية

وفي صعيد آخر، صرح المزروعي بأن الوزارة تدرس تشريعاً جديداً لمحطات شحن السيارات الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف تقليل وقت الشحن مع الحفاظ على الكفاءة العالية والسعر المعقول.

وأضاف الوزير أن هناك ما يقرب من 500 محطة شحن على مستوى البلاد، مع خطط لزيادة العدد إلى 800 منفذ في السنوات المقبلة. وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة تفتخر بشبكات النقل والتوزيع الأكثر حداثة في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة