تسريبات تكشف مواصفات ومزايا نظارة آبل الذكية المنتظرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مايو 2020
تسريبات تكشف مواصفات ومزايا نظارة آبل الذكية المنتظرة
مقالات ذات صلة
كيف تحقق أقصى استفادة من حاسوب هواوي الجديد HUAWEI MateBook X؟
7 أسباب تجعل الحاسوب الشخصي HUAWEI MateBook X هو الخيار المثالي لك
فتح صندوق Oculus Quest 2: نظارات واقع افتراضي متطورة من فيسبوك

كشفت تسريبات تقنية حديثة عن تفاصيل جديدة تخص نظارة آبل الذكية، التي تنوي بها الشركة الأمريكية العملاقة منافسة نظارات غوغل ومايكروسوفت الناجحة. 

الكشف عن مواصفات ومزايا نظارة آبل الذكية

ووفقاً لما جاء في هذه التسريبات، فإن نظارة آبل الذكية ستأتي بهيكل شبيه بالنظارات العادية التي يرتديها بعض الناس في حياتهم اليومية، وليس بهيكل كبير مثل نظارات الواقع الافتراضي المشابهة.

وقالت التسريبات أن الإطار المميز الذي تأتي به النظارة سيسمح لمستخدميها باستبدال عدساتها الرئيسية وتركيب عدسات طبية تغنيهم عن استخدام النظارات الأخرى، في حال كانوا يعانوا من مشاكل في البصر.

وإلى جانب هذا، فإن نظارة آبل ستكون مزودة بالعديد من التقنيات الحديثة التي تسمح بظهور بيانات معينة على زجاج العدسات أمام عين المستخدم، وبطريقة تجعله وحده قادراً على رؤيتها.

وأوضحت أن النظارة ستعتمد على معالجة البيانات عبر أجهزة آيفون أو آيباد التي ستقوم بالاتصال بها لاسلكياً، وبالتالي فستخلو من المعالجات المعقدة، وهو ما سينعكس بشكل كبير على سعرها، حيث تتوقع التسريبات أن يبلغ نحو 500 دولار فقط، أي أرخص بحوالي 3 مرات من سعر النظارات التي تنتجها شركة غوغل.

وأضافت التسريبات أن آبل قد تقوم بالكشف عن نظارتها الذكية خلال شهر يونيو القادم، أو ربما يتأخر هذا الإعلان حتى شهر سبتمبر المقبل، بسبب الظروف الحالية في ظل أزمة جائحة كورونا التي تؤثر في سوق الإلكترونيات.