تسريبات تكشف خطة آبل لأجهزتها الذكية بداية من 2024

آبل تخطط لشراء مصنع في أمريكا للاستغناء عن المصانع الآسيوية

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 18 نوفمبر 2022
تسريبات تكشف خطة آبل لأجهزتها الذكية بداية من 2024

كشفت تسريبات تقنية عن تفاصيل تخص خطة شركة آبل الأمريكية، والتي تجهز لتنفيذها لأجهزتها الذكية، بداية من عام 2024، والتي قد تجعلها في غنى عن المصانع الآسيوية.

آبل تخطط لشراء مصنع في أمريكا للاستغناء عن المصانع الآسيوية

ووفقاً لما ذكرته مصادر من داخل عملاق التكنولوجيا الأمريكي، فإن آبل تخطط للبدء في استخدام رقائق أمريكية الصنع لكافة أجهزتها الذكية، وذلك بدء من عام 2024.

وقالت المصادر إن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، أبلغ موظفي الهندسة والتجزئة المحليين في ألمانيا، أن الشركة الأمريكية قد اتخذت بالفعل قراراً بشراء مصنع في ولاية أريزونا الأمريكية.

وأشارت إلى أن هذا المصنع الجديد من شأنه أن يقلل من اعتماد عملاق التكنولوجيا الأمريكي على المصانع الآسيوية في تصنيع الرقائق، خاصة في تايوان التي يتم فيها إنتاج حوالي 60% من المعالجات الذكية حول العالم.

وخلال هذا الاجتماع الداخلي الذي أجراه كوك للموظفين، قال الرئيس التنفيذي لآبل إنه لا يعتقد أن خروج 60% من المعالجات من أي مكان، لا يعتبر أمراً استراتيجياً على الإطلاق.

وأضافت التسريبات أن مصنع آبل الجديد في أريزونا، من المتوقع أن يبدأ بإنتاج 20 ألف شريحة شهرياً، وسيكون قادراً على إنتاج معالجات بمعيارية 5 نانومتر، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم تطويره أيضاً من أجل تصنيع معالجات بمعيارية 3 نانومتر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة