تعليق ساخر من برشلونة بعد إلغاء جائزة الكرة الذهبية هذا العام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يوليو 2020
تعليق ساخر من برشلونة بعد إلغاء جائزة الكرة الذهبية هذا العام
مقالات ذات صلة
الدوري السعودي: جدول مباريات الخميس 22 أكتوبر 2020 والقنوات الناقلة
حبيب الوطيان هلالياً لمدة 5 سنوات
دوري أبطال أوروبا: كيف سيكون في زمن الكورونا؟

علق نادي برشلونة الإسباني بسخرية على قرار فرانس فوتبول بإلغاء جائزة الكرة الذهبية هذا العام، والذي أعلنته المجلة الفرنسية أمس الإثنين.

حيث نشر النادي الكتالوني عبر حسابه الرسمي على تويتر صورة لنجم الفريق، ليونيل ميسي، ومعه جوائز الكرة الذهبية الـ 6 التي حصدها حتى الآن، وأرفقها النادي بتعليق: "نتفهم هذا.. إلى جانب هذا، فإن الجميع يعلم من هو الأفضل."

تعليق ساخر من برشلونة بعد إلغاء جائزة الكرة الذهبية هذا العام

إلغاء جائزة الكرة الذهبية هذا العام بسبب كورونا

وكانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية قد أعلنت يوم الإثنين إلغاء جائزة الكرة الذهبية لهذا العام للمرة الأولى في تاريخها، بسبب عدم توفر الظروف العادلة للمنافسة بين المرشحين، في ظل تفشي جائحة كورونا.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد قالت المجلة الفرنسية في بيان نشرته على موقعها الرسمي أنه تم إلغاء الجائزة هذا العام لأول مرة منذ تأسيسها عام 1956 بسبب ما وصفته بالظروف الاستثنائية.

وأضافت أن سبب إلغاء جائزة الكرة الذهبية هذا العام هو غياب الطروف العادلة للمنافسة بين اللاعبين المرشحين للفوز بها.

كيف تأثرت الكرة العالمية بجائحة كورونا؟

ولم تكن جائزة الكرة الذهبية هي أول حدث رياضي مهم يتم إلغائه هذا العام بسبب جائحة كورونا الحالية، حيث انعكست آثار هذه الأزمة العالمية على كرة القدم في أغلب دول العالم، وأجبرت اتحادات الكرة على إيقاف المسابقات المحلية والقارية في مارس الماضي، قبل أن يتم إلغاء بعضها، فيما تم استئناف البعض الآخر مؤخراً.

فعلى سبيل المثال، قررت رابطة المحترفين الفرنسية إلغاء الموسم الحالي من الدوري الفرنسي، وهو الأمر نفسه الذي انطبق على الدوري الهولندي، فيما تم استئناف المسابقات المحلية في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا بداية من يونيو الماضي.

أول وآخر من فاز بجائزة الكرة الذهبية

جدير بالذكر أن اللاعب الإنجليزي ستانلي ماثيوز هو أول لاعب في التاريخ يحصد جائزة الكرة الذهبية، وذلك في عام 1956، فيما كان اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي هو آخر من نالها، وذلك في عام 2019، كما أنه يحمل الرقم القياسي في الفوز بها، حيث توج بها 6 مرات.