اختصارات مهمة في واتساب توفر الوقت والجهد.. يجب أن تعرفها!

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 أغسطس 2017
اختصارات مهمة في واتساب توفر الوقت والجهد.. يجب أن تعرفها!
مقالات ذات صلة
واتساب أصبح متاحاً على الكمبيوتر لمستخدمي آيفون
تطبيق جديد للدردشة عن طريق استخدام الصور
رينو5 برو 5G هو رفيقك المثالي في عطلة عيد الفطر المقبلة

أصبح تطبيق التراسل الفوري واتساب ملازماً للكثير من مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم، فقد وصل عدد مستخدميه إلى مليار شخص حول العالم، نظراً لميزات التواصل السهلة والسريعة التي يوفرها.

ورغم الشعبية الجارفة للتطبيق الأكثر شهرة على الهواتف الذكية إلا أن هناك العديد من المعلومات الذي لازال غير معروف لأغلب مستخدميه، أبرزها أن الهدف من التطبيق في المقام الأول هو تيسير التواصل السريع بأقل جهد وفي أسرع وقت، ولهذا فالتطبيق يتضمن العديد من الاختصارات المهمة التي تسهم في هذه العملية عليك كمستخدم أن تعرفها، نستعرضها خلال السطور التالية.

  • الرد السريع

الرد السريع ع واتساب

يتيح تطبيق واتساب عمل محادثات جماعية مع أكثر من شخص، إلا أنه في بعض الأحيان وخلال إجراء المحادثة الجماعية تحتاج إلى الرد على أحد أعضاء المحادثة فعادة ما تضغط على رسالته طويلاً فيظهر لك خيار "رد" لتقوم بكتابة ما تريده رداً على رسالته.

ورغم انتشار هذه الطريقة في الرد على رسائل الآخرين إلا أن هناك طريقة أسرع وهي تمرير إصبعك على الرسالة التي تود الرد عليها من اليسار إلى اليمين ليظهر المرع الخاص بالكتابة لتضع ردك المباشر، وذلك عبر هواتف آيفون.

  • البحث

البحثعند محاولة الوصول إلى رسالة قديمة يلجأ البعض إلى أن يقوم بهذه العملية يدوياً منفقاً لكثير من الجهد والوقت؛ للتغلب على هذا يمكن الضغط على أيقونة العدسة أعلى التطبيق لتظهر لك نافذة البحث فتكتب فيها ما تريده سيظهر لك على الفور.

  • تثبيت المحادثات

تثبيت المحادثات

نظراً للشهرة الجارفة للتطبيق ووصول عدد مستخدميه إلى مليار شخص حول العالم فطبيعة الحال فإن الكثيرين يمتلكون العديد من جهات الاتصال والمحادثات ومنها ما يحتاج الشخص أن يستخدمه يومياً أو يستعيد محادثة قديمة، وفي سبيل التغلب على هذه المشكلة طرح واتساب ميزة تثبيت المحادثات لهواتف آيفون وأندرويد التي تتيح تثبيت 3 محادثات مهمة في أعلى التطبيق بشكل دائم.

ويمكن تثبيت هذه المحادثات في الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد عبر الضغط المتواصل على المحادثة ليظهر في الأعلى زر على شكل "دبوس"، ويجب الضغط عليه من أجل تثبيت المحادثة في الأعلى. وفي آيفون، فيمكن تثبيت المحادثة من خلال سحب الإصبع من اليسار إلى اليمين على المحادثة المطلوبة ثم الضغط على الخيار Pin.