هل أُصيب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بكورونا للمرة الثانية؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 16 نوفمبر 2020
هل أُصيب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بكورونا للمرة الثانية؟
مقالات ذات صلة
حساب المواطن يوضح متى يتوقف الدعم عن المستفيدين
شركة إماراتية تدخل "غينيس" بعد تحطيمها رقمًا قياسيًا لهدم أطول مبنى
قبل الـ Black Friday: نصائح هامة للاستفادة من هذا اليوم

أثار تصريح المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، بمواصلة جونسون عمله خلال الفترة المقبلة من الحجر الصحي تكهن البعض بتعرضه للإصابة مرة أخرى بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

رئيس الوزراء البريطاني يدخل الحجر الصحي

ولكن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، أوضح عبر بيان مُقتضب صادر عنه، اليوم الأحد، أن السلطات الصحية في بلادهم طلبت من برويس جونسون عزل نفسه ذاتيًا بعدما تأكد مخالطة لشخص أُثبتت الفحوص إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد_19.

وأتم مكتب رئيس الوزراء البريطاني، البيان بـ:"سيواصل برويس جونسون العمل من الحجر الصحي، بما في ذلك قيادة مواجهة الحكومة لجائحة فيروس كورونا وهو في حالة جيدة وليس لديه أي أعراض لكوفيد-19".

إصابة رئيس وزراء بريطانيا بكورونا

وكان بوريس جونسون، رئيس الوزراء بريطانيا، قد أعلن في شهر مارس الماضي، إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، عبر تغريدة له حسابه الرسمي بموقع التغريدات "تويتر".

وقال جونسون، مُعلقاً على الفيديو خلال تغريدته: "على مدار الـ 24 ساعة الماضية، ظهرت لدي أعراض خفيفة، ثم اختبرت للتأكد. وكانت النتيجة إيجابية لفيروس كورونا".

وتابع رئيس وزراء بريطانيا: "أنا الآن أعزل ذاتي، لكني سأستمر في قيادة الحكومة عبر الفيديو كونفرانس، في الوقت الذي نكافح هذا الفيروس".

وخلال مقطع الفيديو، قال جونسون: "شعرت بحرارة وسعال مستمر، لذا بناءً على نصيحة الطبيب خضعت للفحص الطبي الذي أظهرت نتيجته إيجابية، هذا الأمر الذي يترتب عليه العمل من المنزل وعزل نفسي، هذا بالضبط هو الأمر الصحيح الذي يجب القيام به".

بريطانيا تُعلن الإغلاق العام من جديد للحد من تفشي كورونا

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قد أعلن في نهاية شهر أكتوبر الماضي، إعادة الإغلاق العام مرة ثانية في إنجلترا؛ للحدث من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيه.

وشدد رئيس الوزراء البريطاني، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، على ضرورة إغلاق متاجر السلع غير الأساسية وأماكن استقبال الزبائن للضيافة لمدة أربعة أسابيع بداية ويختلف هذا الإجراء عن الإغلاق السابق؛ حيث ستسمح الحكومة البريطانية للمدارس والجامعات بالعمل وستظل مفتوحة لاستقبال الطلاب.

وأضاف بوريس جونسون، خلال كلمته:"الوقت حان للتحرّك نظراً لعدم وجود بديلاً فالفيروس يتفشى بشكل أسرع حتى من السيناريو الأسوأ المنطقي الذي وضعه مستشارونا العلميون".

ونوه رئيس الوزراء البريطاني، إلى أن حكومته سُتمدد برنامجها الطاريء لدعم الأجور لضمان حصول العمال الذين سيتم تسريحهم بشكل مؤقت خلال فترة الحجر الصحي على 80% من رواتبهم.

فيروس كورونا في بريطانيا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في بريطانيا فهناك 1.37 مليون مًُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تم وفاة 51.934 شخص.