خلال 60 ثانية فقط: طريقة هندية مذهلة تساعد على النوم وتُخلصك من الأرق

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 فبراير 2020
خلال 60 ثانية فقط: طريقة هندية مذهلة تساعد على النوم وتُخلصك من الأرق

يُشكل الأرق مشكلة كبيرة لدى عدد كبير من الأشخاص، فبمجرد الاستيقاظ أو القلق خلال ساعات الليل لا يمكنهم العودة إلى النوم مجدداً إلا أن الثقافة الهندية بها طريقة مذهلة تساعد على التخلص من الأرق.
وتعتمد الفكرة الهندية في النوم على تغيير إيقاع التنفس بطريقة تبعث على تهدئة الجهاز العصبي والاستغراق في النوم خلال 60 ثانية فقط وتُسمى هذه الطريقة بـ4-7-8.

وتُشير هذه الأرقام إلى إيقاع التنفس حيث يتخذ الشخص نفس طويل لمدة 4 ثوانٍ ثم يُمسكه لمدة 7 ثوانٍ وبعدها يُخرج النفس لمدة 8 ثوانٍ ويُكرر هذه العملية 4 مرات متتالية، وهذه الطريقة معتمدة ومجربة وفقاً للأسلوب الهندي.
هذه الطريقة مستوحاة من اليوغا الهندية وتعتمد على إرسال إشارات تهدئة تساعد على استرخاء الجهاز العصبي، كما أن هذه الطريقة فعالة جداً عند الشعور بالإجهاد وعدم القدرة على النوم.

في حين اعتبر أطباء الطب التكاملي أن ممارسة تمارين التنفس للمساعدة على النوم هي أفضل طريقة يمكن لأي شخص اعتمادها للتخلص من الأرق خاصة وأنها لها نتائج مذهلة في تحسين نوعية النوم عند المواظبة عليها لعدة أسابيع  فقط.
كما أن تحسين إيقاع التنفس يساعد على الاستغراق في نومٍ عميق خلال فترة قصيرة بعيداً عن التفكير الزائد أو إجهاد زائد أو ضغط عصبي.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا