دام دمك: إقبال كبير على التبرع بالدم في مختلف مناطق المملكة

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 مايو 2021
دام دمك: إقبال كبير على التبرع بالدم في مختلف مناطق المملكة
مقالات ذات صلة
أكسفورد أسترازينيكا: توضيح من السعودية بشأن جلطات مرتبطة بلقاح كورونا
فيديو لحقنة لقاح كورونا فارغة يثير ضجة في السعودية والصحة توضح
السعودية تكشف سبب ارتفاع منحنى إصابات كورونا في الفترة الأخيرة

أطلقت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية قبل عدة أيام حملة للتبرع بالدم في كافة مناطق المملكة، حيث تم إطلاق هذه الحملة تحت شعار #دام_دمك.

أكثر من 200 متبرع بالدم في عسير حتى الآن

وأعلنت صحة عسير أن عدد المتبرعين بالدم في المنطقة من خلال حملة #دام_دمك تجاوز أكثر من 200 متبرع، وذلك في أول 3 أيام من انطلاق الحملة.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، أن حملة دام دمك يتم تنفيذها حالياً في 4 مواقع رئيسية في عسير، وهي: المختبر الإقليمي وبنك الدم المركزي، إلى جانب الحملة التي ينفذها مستشفى عسير المركزي في مجمع الراشد مول ومستشفى رجال ألمع ومستشفى البرك.

وأشارت التقارير إلى أن حملة التبرع بالدم مستمرة في المواقع المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى استمرار جميع بنوك الدم في استقبال المتبرعين بالدم.

ودعت صحة عسير الجميع إلى المبادرة بالتبرع بالدم لما له من أهمية وفوائد صحية عظيمة وإسهاماً في إنقاذ حياة الآخرين.

صحة الطائف توضح فوائد التبرع بالدم

وأوضحت صحة الطائف عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، فوائد التبرع بالدم، وذلك كنوع من التشجيع للمواطنين والمقيمين على التبرع بالدم، والمشاركة في حملة دام دمك.

وقالت صحة الطائف أن التبرع بالدم يساعد المتبرع في الاطمئنان علي صحته من خلال الفحص الطبي قبل التبرع بالدم، كما أن التبرع بالدم يساعد في الاطمئنان على صحة القلب حيث يقلل التبرع الإصابة ببعض أمراض القلب.

وأشارت صحة الطائف إلى أن التبرع يعوض خلايا الدم بخلايا جديدة، بالإضافة إلي الأجر والثواب والمساهمة في إنقاذ حياة الآخرين.

صحة الرياض تدعو الناس للمشاركة في حملة التبرع بالدم

كما نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض قبل بضع أيام، بالتعاون مع مستشفى الايمان العام وجمعية دماؤنا صدقة، حملة للتبرع بالدم في ممشى الفريان، وذلك ضمن حملة دام دمك التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية.

وقالت صحة الرياض أن الهدف من هذه الحملة هو الحث على أهمية التبرع بالدم وفوائده، وتشجيع الزائرين على التبرع بالدم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لجميع المواطنين والمقيمين للتبرع بالدم، دون الحاجة للذهاب إلى المستشفيات أو بنوك الدم.

كما دعت جميع المواطنين والمقيمين بالمبادرة بالتبرع بالدم، لما في ذلك من فوائد صحية تعود على المتبرع، وكذلك من أجل تأمين احتياج بنوك الدم بالوحدات الدم ومشتقاته والتي تسهم في إنقاذ حياة الإنسان.

إطلاق حملة دام دمك في السعودية

وتسعى وزارة الصحة السعودية من خلال هذه الحملة إلى التوعية بأهمية وفوائد التبرع بالدم، ونشر ثقافة العمل الخيري، والتبرع بالدم بين المواطنين والمقيمين على حد سواء، بالإضافة إلى تبيان آثارها الصحية لدى جميع فئات المجتمع، وترسيخ الهدف الإنساني النبيل في مجال البذل والعطاء.

وأضافت التقارير أن حملة دام دمك تسعى أيضاً إلى تحقيق أكبر عدد ممكن من وحدات الدم من المتبرعين في المملكة، من أجل تأمين الاحتياجات الاحتياطية فوق المخزون الأساس المتوفر في بنوك الدم بوزارة الصحة السعودية.

ولفتت إلى أنه يمكن التبرع بالدم في حملة دام دمك عن طريق الحجز في تطبيق موعد، حيث يتم التبرع في‏ المستشفيات التابعة لوزارة الصحة السعودية ومراكزها الصحية وعربات التبرع بالدم المتنقلة، مع الحرص على أخذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

كما ذكرت التقارير أن حملة دام دمك حظيت بإقبال وحضور عدد كبير من الزوار في العديد من المناطق في المملكة.