دبي تخفض قيمة فحص كورونا.. ماذا يعني ذلك؟

  • تاريخ النشر: : منذ 5 أيام آخر تحديث: : منذ يوم
دبي تخفض قيمة فحص كورونا.. ماذا يعني ذلك؟
مقالات ذات صلة
الإمارات تُعمم منشورًا حول عمل الموظفين المخالطين لمصاب بكورونا
الإمارات تُجيز الاستخدام الطاريء للقاح فيروس كورونا
الإمارات: مُصاب بكورونا ينقل العدوى لزوجته و45 شخصًا في 3 عائلات

أعلنت هيئة الصحة في دبي بالإمارات العربية المتحدة، تخفيض قيمة تحليل PCR لفيروس كورونا المستجد كوفيد_19، ليكون مقابل 250 درهمًا بعد أن كان 370 درهمًا.

وأعلنت هيئة الصحة في دبي أنه سيظل المُتّبع في التحليل، اقتصار مسحة الأنف على المؤسسات الصحية المرخص لها من جانب الهيئة لإجراء تحاليل فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأكدت هيئة الصحة في دبي، أن تخفيض الأسعار قرار جرى إصداره بعد التنسيق مع كل المؤسسات المختصة، وبالتوافق مع ما تتبِعه الإمارات، مشيرة عبر بيانها إلى أنها لن تألو جهدًا في تهيئة كل الظروف والإجراءات لتعزيز جهود الحد من انتشار فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19، والحفاظ على صحة الناس.

لماذا خفضت دبي قمية فحص كورونا

وذكرت الهيئة أن هذا القرار يأتي للتخفيف على المواطنين، وللحرص على توسيع دائرة الفحوص الطبية، ضمن الإجراءات الاحترازية في دبي.

وعممت الهيئة منشورًا لكل المؤسسات الصحية التي تجري التحليل، بتعديل السعر ليكون 250 درهمًا، وهو قيمة أخذ المسحة وإجراء الفحص المخبري وإصدار النتيجة أو الشهادة.

وشددت الهيئة على منع تحصيل رسوم إضافية للفحوص المستعجلة أو إصدار نتيجة التحليل في وقت أقل، أو أخذ مسحات في مقرات العمل والمنازل.

ماذا عن المؤسسات الصحية غير المرخص لها؟

ومنعت هيئة الصحة، المعامل من التعامل مع المؤسسات الصحية غير المرخص لها، مع منع استقبال أو استلام المسحات الواردة من المؤسسات الصحية غير المرخص لها وغير المسجلة في نظام حصانة الصحي الخاص بتحاليل الفيروس وكل المستجدات بشأنه.

ودعت الهيئة المؤسسات المرخص لها، بضرورة تسجيل كل البيانات المطلوبة في تطبيق حصانة بعد أخذ مسحة الشخص، وتحديث البيانات فوريًا.

وقيدت الهيئة عمل المعامل المرخص لها بإتمام الربط الإلكتروني مع تطبيق حصانة، بما يتطابق مع التعميم الأخير، مؤكدة أن أية مؤسسة أو معمل يخالف التعميم سيتعرض لعقوبات.

فحوصات كورونا في الإمارات

وأجرت الإمارات حتى الأن، 8191501 ـ 8 مليون فحصًا، بإجمالي 64084 فحص يومي، حسب موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

ويبلغ عدد سكان الإمارات من مواطنين ووافدين نحو 9 مليون، تحديدًا 9304277 نسمة، حسب إحصاء عام 2017، الصادر عن الهيئة الإتحادية للتنافسية والإحصاء.