غرامة مالية لرئيس وزراء رومانيا بعد ظهوره بدون كمامة

الاثنين.. الصين تفتح الخطوط الجوية برحلة واحدة

دعاء ختم القرآن ليلة 29 رمضان من المسجد الحرام

  • بواسطة: مي شاهين الجمعة، 22 مايو 2020 الجمعة، 22 مايو 2020
دعاء ختم القرآن ليلة 29 رمضان من المسجد الحرام

شهد المسجد الحرام أداء المصلين لصلاة العشاء والتراويح والتهجد، في آخر الليالي الوترية، ليلة 29 رمضان، التي يتحرى فيها ليلة القدر، حيث شهدوا ختم القرآن ودعاء ختم القرآن.

الدعاء لرفع البلاء وتقبل صالح الأعمال:

وتضرع المصلون خلال صلاتهم ودعائهم إلى الله- سبحانه وتعالى- بأن يتقبل صالح أعمالهم من صلاة وقيام وصيام وأن يكونوا من عتقاء الشهر الكريم وممن أنعم الله عليهم بقيام ليلة القدر، وممن غفر لهم في هذا الشهر المبارك، مطالبين الله أن يرفع هذا الوباء عنهم في كل مكان.

الشيخ السديس إمام المسجد الحرام يدعو في هذه الليلة:

وأمّ المصلين في المسجد الحرام إمامه وخطيبه الشيخ عبدالرحمن السديس، الذي دعا للمسلمين في هذه الليلة المباركة بالمغفرة والعتق من النار، كما يحفظ بلادنا من كل سوء وبلاد المسلمين، ويحفظ قادتنا ويجعل بلادنا آمنة مستقرة وبلاد المسلمين. وأن يرفع هذا الوباء ويكشف الغمة عن هذه الأمة إنه على كل شيء قدير.


التباعد خلال أداء الصلاة:

وخلال صلاة ليلة الـ 29 من شهر رمضان، شددت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، على التباعد بين المسلين أثناء الصلاة؛ وفقاً لإجراءات الوقاية التي تتبعها المملكة العربية السعودية على التباعد بين الأفراد حرصاً على سلامتهم.

مركز الفلك الدولي يحسم الجدل بشأن أولى أيام عيد الفطر:

وحسم مركز الفلك الدولي الجدل الذي المثار بشأن أولى أيام عيد الفطر المبارك 2020، مشيراً إلى أن أول أيام عيد الفطر المبارك سيكون يوم الأحد الموافق الـ 24 من مايو الجاري، ذلك للدول التي بدأت صيامها يوم 24 إبريل لعام 2020.