دعوات لمقاطعة "القيصر" بسبب مشهد.. ويوسف الشريف يعتذر لجمهوره ويوضح الحقيقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يونيو 2016
دعوات لمقاطعة "القيصر" بسبب مشهد.. ويوسف الشريف يعتذر لجمهوره ويوضح الحقيقة
مقالات ذات صلة
بدر الدين الحسني.. الفقيه الذي أزعج الفرنسيين
ميغان ماركل "تطوي صفحة البروتوكول الملكي"بتسريحة غريبة!
جابر بن حيان.. أبو الكيمياء وأول من اكتشف القلويات

شن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً حاداً على مسلسل "القيصر" بطولة الفنان يوسف الشريف، وانطلقت دعوات لمقاطعة المسلسل بعد الحلقة السابعة.

حيث ظهر في أحد مشاهد الحلقة -جمع بين الفنان خالد زكي والفنان أشرف زكي- جثة شخص ملتحي على أنه أحد ضحايا تاجر السلاح "أبو راغب".

وكشف مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أن الصورة لشخص ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين قُتل أثناء فض اعتصام رابعة، معربين عن غضبهم لاستخدام الصورة في غير موضعها ودون الحصول على إذن من عائلته.

وقدم يوسف الشريف اعتذاراً عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، وأكد أنه لم يعرف بالأمر، وأنه خطأ غير مقصود لكن لابد من محاسبة المسؤول عنه.

وقال يوسف الشريف في تدوينة له "أنا بعتذر جدا جدا لو فيه أي حاجة تسيء لأي حد في الصور اللي ظهرت في الحلقة السابعة، انا طبعا لسه مش فاهم أوي بس أوعدكم لو فيه حد غلط هيتحاسب".

وأضاف "طبعا الصور دي بتتركب في مرحلة البوست بعد المونتاج يعني مش بتبقى موجودة في التصوير والممثلين بيصوروا.. لكن الدليل القاطع على حسن النوايا أن الصور دي عُرضت على انها صور ضحايا وليس تجار سلاح أو إرهابيين، (شيوخ العرب اللي ذبحهم أبو راغب)".

واختتم تغريداته قائلا "لكن بوجه عام ليس من حق أي أحد نشر صور لأي أحد دون الرجوع له ولعائلته".

وقال يوسف الشريف في مداخلة تليفزيونة: "ظهور صورة أي قتيل أو مصاب دون الرجوع إلى عائلته هو خطأ، ومن العار المكابرة على هذا الأمر، وفي حالة رفض أسرته عرض الصورة يجب ألا يتم عرضها".

وأضاف: "الاعتذار لا يكفي ولكن أسر الضحايا لهم الحق في كل ما يقولونه، وسيتم إعادة مونتاج الحلقة مرة أخرى ووضعها على اليوتيوب حتى لا تظهر صورهم".