دوري أبطال آسيا … الجزيرة الإماراتي في مواجهة صعبة أمام القوة الجوية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أبريل 2022
دوري أبطال آسيا … الجزيرة الإماراتي في مواجهة صعبة أمام القوة الجوية
مقالات ذات صلة
الأندية الإماراتية في مهمة صعبة بدوري أبطال آسيا
الجزيرة يهزم مومباي وأهلي دبي يتعادل مع الغرافة في دوري أبطال آسيا
نتائج دوري أبطال آسيا ..تعادل الأهلي الإماراتي وفوز التعاون السعودي

يواصل فريق الجزيرة الإماراتي مشواره في بطولة دوري أبطال آسيا بلقاء القوة الجوية العراقي ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات.

ويسعى ممثل الإمارات إلى تحقيق الفوز والظفر بالثلاث نقاط من أجل الوصول إلى وصافة جدول ترتيب المجموعة وتعزيز موقفه في بلوغ الأدوار الإقصائية.

مدرب الجزيرة الإماراتي يعلق على التعادل أمام مومباي سيتي

على الجانب الآخر، يدخل بطل العراق المواجهة بحظوظ متساوية ويعول على الانضباط الخططي من رفاق المدرب حكيم شاكر لتحقيق الفوز.

موعد مباراة الجزيرة والقوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا

وتنطلق مباراة الجزيرة والقوة الجوية العراقي في دوري أبطال آسيا اليوم الجمعة عند الساعة الثامنة والربع بتوقيت المملكة العربية السعودية على ملعب الملك فهد الدولي.

وتحظى المواجهة بمتابعة إعلامية كبيرة نظرًا لتأثيرها على مسار المجموعة وجدول الترتيب إلى جانب البطاقة المؤهلة إلى الأدوار الإقصائية.

تصريحات مدرب القوة الجوية قبل مواجهة الجزيرة

قال حكيم شاكر المدير الفني لفريق القوة الجوية "يجب أن نعترف أن المباراة المقبلة أمام الجزيرة هي مباراة صعبة، فالفريقان يتساويان بعدد النقاط ولديهما طموح في التأهل للدور الثاني".

وأضاف "عندي أمل كبير أن نكون استفدنا من المباراة السابقة أمام الجزيرة، وأن نحلل نقاط القوة والضعف عند الفريق المقابل، الطريق لا زال طويلاً، ولا يوجد شيء مضمون، حيث أن هنالك 6 نقاط يمكن أن نحصل عليها في آخر مباراتين بالمجموعة".

وواصل حديثه "الفوز بالمباراة الأولى أمام الجزيرة يمنحنا ثقة، ولكن ظروف كل مباراة تكون مختلفة، والآن حسابات النقاط باتت مختلفة تماماً، وهذا ما يزيد من صعوبة المباراة".

وأوضح "نحن قلنا في البداية أننا أتينا من أجل إعداد الفريق وكذلك المنافسة على التأهل عن المجموعة، وطموحاتنا ازدادت بتقديم سير المنافسة هنا، ونحن الآن لا نفكر في المجموعات الأخرى وترتيب الفرق الحاصلة على المركز الثاني، حيث أن كل تركيزنا هو على الفوز في آخر مباراتين".

حديث مدرب الجزيرة الإماراتي

في المقابل، قال مارسيل كايزر مدرب الجزيرة الإماراتي " المباراة المقبلة ستكون من جديد أمام القوة الجوية، وجميع اللاعبين في الفريق جاهزين للمشاركة، باستثناء زايد العامري الذي ننتظر اليوم تحديد قدرته على المشاركة".

وتابع "ليس لدينا عدد كبير في تشكيلة الفريق، والوقت بين المباريات قصير، لكن اللاعبين الشباب يقدمون مستويات جيدة في البطولة".

واستمر "القوة الجوية خصم جيد، وقد حافظ على نفس الأسلوب في جميع المباريات، حيث يمتازون بقوة الدفاع والهجوم المرتدة السريعة، وكذلك يمتازون بالقوة البدنية والمهارات العالية".

واختتم مارسيل كايزر حديثه "سجلنا هدفين فقط في أربع مباريات، وهذا ليس كافياً، يجب أن نسجل المزيد من الأهداف، لكن الأمر الذي يخفف من قلقي هو أننا نصنع الفرص".

ترتيب مجموعة الجزيرة في آسيا

يحتل الشباب السعودي صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا برصيد 10 نقاط ويأتي خلفه الجزيرة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن مومباي سيتي الهندي والقوة الجوية العراقي أصحاب المركزين الثالث والرابع.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الشباب على مومباي 3-0 والقوة الجوية على الجزيرة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشباب على الجزيرة 3-0 ومومباي سيتي على القوة الجوية 2-1.

 وشهدت الجولة الثالثة فوز الجزيرة على مومباي 1-0 وتعادل القوة الجوية مع الشباب 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الشباب على القوة الجوية 3-0 وتعادل مومباي مع الجزيرة 0-0.