رسميًا … مانشستر يونايتد يفقد دوري أبطال أوروبا بفضيحة جديدة

تأكد غياب مانشستر يونايتد عن بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة بعد الخسارة اليوم

  • تاريخ النشر: السبت، 07 مايو 2022
رسميًا … مانشستر يونايتد يفقد دوري أبطال أوروبا بفضيحة جديدة

تلقى فريق مانشستر يونايتد خسارة مذلة جديدة برباعية دون رد أمام منافسه برايتون في الجولة رقم 26 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وواصل الفريق سلسلة نتائجه السلبية والأداء الباهت الذي عرف عنه منذ بداية الموسم وهو ما تسبب في حالة غضب عارمة من الجماهير الحمراء.

وتعد نتيجة اليوم هي الأعلى من حيث الانتصارات في تاريخ نادي برايتون الذي يقدم مستويات جيدة خلال الفترة الأخيرة.

وفقد مانشستر يونايتد حظوظه رسميًا في الحصول على مركز مؤهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة.

تصريحات برونو فيرنانديز بعد المباراة

عبر البرتغالي برونو غيرنانديز، جناح مانشستر يونايتد، عن حزنه الشديد من الحالة التي يعيشها الفريق والخسائر المتتالية التي يتعرض لها.

وقال فيرنانديز في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس عقب المباراة "النتيجة كما هي، الأمر ليس جيداً بما يكفي، نجحوا في التفوق علينا تمامًا، كان لديهم الحلول دائمًا، وضغطوا علينا فاستحقوا تلك النتيجة".

وواصل البرتغالي حديثه "كل شيء سار بشكل خاطئ، سواء في الجودة أو العقلية، استحقوا الانتصار ونستحق بدورنا المركز الذي نحن فيه الآن".

واستمر في حديثه "يجب أن نشعر بالإحراج من هذه المباراة، فلم يكن ما قدمناه جيدًا بما يكفي، يجب علينا تقديم ما هو أفضل من ذلك".

رونالدو ينفي تصريحاً أثار الجدل حول مستقبله مع مانشستر يونايتد

وأضاف "لا أريد التحدث عن المستقبل، وما يزال هناك مباراة متبقية في الموسم، وعلينا الفوز بها".

وأكمل برونو حديثه "تحدثت مع النادي عن المستقبل كثيرًا قبل أن أوقع على عقدي، فأنا أعتقد أن المستقبل يبدو جيدا، لكن بوضوح هناك كثير من الأمور يجب إصلاحها كما شاهدنا هذا الموسم".

ورد على هتافات الجماهير بعدم أحقية لاعبي يونايتد في ارتداء قميص الفريق "أنا من بينهم أيضا، فما قدمناه اليوم لا يليق بقميص مانشستر يونايتد وعلينا تقبل ذلك".

رانجنيك يحمل الإدارة مسؤولية تراجع مانشستر يونايتد

وحاول الألماني رالف رانجنيك، مدرب مانشستر يونايتد، تبرير الخسارة الكبيرة بعد المباراة بتحميل الإدارة النتيجة التي وصل إليها الفريق.

وقال رانجنيك في تصريحات صحفية "لقد أردت التعاقد مع مُهاجم، ولكن الجواب في ذلك الوقت، كان (لا)، لا يوجد لاعب في السوق يُمكنه مُساعدتنا".

واستمر في حديثه "لويس دياز الذي يلعب الآن في ليفربول، وجوليان ألفاريز الذي سيكون في مانشستر سيتي في الصيف، وأيضًا فلاهوفيتش، الذي كان في ذلك الوقت لا يزال مع فيورنتينا، ثلاثة لاعبين فكرت فيهم بالفعل".

وأردف رانجنيك "لقد تحدثت إلى مجلس الإدارة وقلت لهم ألا يجب أن نتحدث عن لاعب واحد على الأقل ونحلل ما إذا كان بإمكاننا التعاقد مع لاعب على سبيل الإعارة، لكن الجواب كان (لا)، ربما لم يرغب النادي في القيام بأي عمل شتوي".

وأضاف "ما زلت أعتقد أنه كان ينبغي علينا محاولة التعاقد مع لاعب خلال الـ 48 ساعة الأخيرة في سوق الانتقالات وفي الوقت نفسه، تحدث المجلس أيضًا إلى قسم الكشافين في نفس الوقت الذي كنت أقوم فيه".

وواصل الألماني حديثه "ربما 48 ساعة قبل نهاية سوق الانتقالات، مهلة قصيرة حقًا، ولكن نحن كان يتعين علينا القيام بمحاولة على الأقل، لم نفعل حتى ذلك".

واختتم رالف رانجنيك حديثه قائلًا "نحن كُنا على قيد الحياة في ثلاث مسابقات، كأس الاتحاد الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا، وكُنا نتواجد في المركز الرابع في الدوري في ذلك الوقت، ثم خسرنا مهاجمينا الثلاثة، وهذا كان له تأثير علينا بشأن تسجيل الأهداف".