دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ يحسم تأهله وليفربول يسقط بعد عودة صلاح

  • تاريخ النشر: الخميس، 26 نوفمبر 2020
دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونخ يحسم تأهله وليفربول يسقط بعد عودة صلاح
مقالات ذات صلة
النصر يواجه الوحدة في الدوري السعودي وهذا موقفه من الصفقات الشتوية
تشيلسي يخسر مجدداً وليستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي
حكام مباريات الأربعاء بالجولة الـ 14 من الدوري السعودي

أقيم أمس الأربعاء عدة مباريات قوية في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت العديد من المفاجآت والأحداث المثيرة:

ليفربول ضد أتالانتا

تعرض فريق ليفربول الإنجليزي لخسارة مفاجئة أمام ضيفه أتالانتا الإيطالي بثنائية نظيفة، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب أنفيلد ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

واستطاع الفريق الإيطالي حسم اللقاء لصالحه في الشوط الثاني، والذي شهد تسجيله لاعبيه وسيب اليسيتش ووربين جوزينز هدفين في الدقيقتين 60 و64.

ولم يظهر الريدز بالأداء المتوقع لهم خلال المباراة التي شهدت أيضاً عودة النجم المصري محمد صلاح بعد تعافيه من إصابته بفيروس كورونا.

وبهذه النتيجة، رفع أتالانتا رصيده إلى 7 نقاط، أنعش بها آماله في التأهل لدور الـ 16، حيث يحتل حالياً المركز الثالث، متساوياً في عدد النقاط مع وصيف المجموعة أياكس أمستردام الهولندي.

ورغم تعرضه للخسارة، فقد حافظ ليفربول على صدارته للمجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، إلا أنه لم يحسم بعد تأهله إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

بايرن ميونخ ضد ريد بول سالزبورغ

واستطاع فريق بايرن ميونخ الألماني حصد 3 نقاط جديدة في مشواره بالبطولة الأوروبية الأشهر، وذلك بعدما حقق الفوز على ضيفه ريد بول سالزبورغ النمساوي بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب أليانز أرينا.

وبشكل عام، نجح الفريق الألماني في فرض سيطرته على المباراة، وجاءت أهدافه الثلاثة عن طريق لاعبيه: روبرت ليفاندوفسكي (في الدقيقة 42)، وكينجسلي كومان (في الدقيقة 52)، وليروي ساني (في الدقيقة 68)، فيما جاء هدف الفريق النمساوي الوحيد عن طريق لاعبه ميرجيم بيريشا في الدقيقة 73.

ورغم أن بايرن ميونخ تعرض لخسارة جهود لاعبه مارك روكا، الذي نال بطاقة حمراء في الدقيقة 66، إلا أنه نجح في الخروج من المباراة حاملاً النقاط الثلاث، بعد أن شهدت الدقائق التالية من طرد لاعبه تسجيل هدفان، واحداً لصالحه والآخر ضده.

وبهذا الفوز، رفع بايرن ميونخ رصيده إلى 12 نقطة، عزز بها صدارته للمجموعة الأولى، وضمن بها تأهله إلى دور الـ 16، فيما تجمد رصيد ريد بول سالزبورغ عند نقطة وحيدة، تذيل بها مجموعته.

مانشستر سيتي ضد أولمبياكوس

كما نجح فريق مانشستر سيتي في حسم تأهله إلى دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد تغلبه على أولمبياكوس اليوناني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن المجموعة الثالثة.

ورغم سيطرة السيتي الكاملة على مجريات اللعب، إلا أن لاعبيه لم يتمكنوا إلا من تسجيل هدفاً واحداً، والذي جاء عن طريق لاعبه فيليب فودن في الدقيقة 36 من المباراة.

ورفع الفريق الإنجليزي رصيده إلى 12 نقطة، احتل بها صدارة مجموعته، وضمن بها التأهل إلى دور الـ 16، فيما تجمد رصيد الفريق اليوناني عند 3 نقاط، حل بها في المركز الثالث.