دي بروين: رحلت أنا وصلاح عن تشيلسي بحثاً عن النجومية

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
دي بروين: رحلت أنا وصلاح عن تشيلسي بحثاً عن النجومية
مقالات ذات صلة
تشيلسي يقترب من خطف دي يونج قبل مانشستر
تشيلسي يخطط لخطف دي يونج من مانشستر يونايتد
فيديو مذهل لاستعدادات صلاح وفيرمينو للقاء تشيلسي

كشف كيفين دي بروين نجم نادي مانشستر سيتي عن ذكرياته مع نادي تشيلسي مع رفضه وصف عدم استمراره مع النادي اللندني بالفشل.

وقال دي بروين في تصريحاته لجريدة "مترو" البريطانية: "كنت أنا وصلاح لاعبين جيدين، ولكننا لم نحصل على الفرصة الكافية للعب في تشيلسي".

وأضاف "كنت أنا وصلاح بحاجة إلى اكتساب الثقة والحصول على وقت أكبر للعب ولذلك قررنا مغادرة النادي والذهاب لمكان آخر من أجل الحصول على الفرصة المناسبة".

وكان دي بروين وصلاح لاعبان في صفوف نادي تشيلسي، قبل أن يرحل النجم البلجيكي في عام 2014 إلى صفوف نادي فولفسبورغ الألماني، وتألق دي بروين مع النادي الألماني بصورة ملفتة للنظر، وقاد الفريق للفوز بلقب كأس ألمانيا.

وعاد دي بروين بعد ذلك إلى البريميرليغ من بوابة نادي مانشستر سيتي ليحقق الكثير من الإنجازات الكروية مع الفريق الإنجليزي الذي يعتبر من أقوى الأندية الأوروبية خلال السنوات الأخيرة.

ومن ناحية أخرى، تحدث دي بروين عن المواجهة المنتظرة مع نادي ليفربول في الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي والتي قد يكون لها دوراً كبيراً في حسم لقب البطولة هذا الموسم.

وعن المواجهة قال دي بروين: "أعتقد أن ليفربول فريق رائع، وتواجهنا كثيراً خلال الفترة الماضية، وكل من السيتي وليفربول يعرف ما يحتاجه الفريق لمواصلة التقدم".

وأردف دي بروين "أحب المباريات الكبيرة لأن الفريقين يهاجمان بصورة كاملة ولذلك فإن المباريات بين السيتي وليفربول تكون مسلية".

وأتم النجم البلجيكي "لا أتذكر أنني لعبت أمام ليفربول أي مباراة مملة، فدائماً ما تكون مباريات الفريقين مليئة بالمتعة والإثارة".

الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن نادي ليفربول.

كلوب يمدح جوارديولا قبل مواجهة ليفربول والسيتي 

يأتي ذلك بعدما وجه الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي كلمات المديح لمنافسه، الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي قبل المواجهة المنتظرة بين الفريقين في الجولة 32 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة: "جوارديولا هو أفضل مدرب في العالم، الجميع يجب أن يتفق على ذلك، ولا يمكن أن يشكك أحد في هذا الأمر وأتعجب من البعض الذين لا يرون ذلك بوضوح".

وأضاف كلوب "عدم قدرة جوارديولا على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الأخيرة قد يكون صدفة أو سوء حظ فقط".

كما دافع كلوب عن إدارة جوارديولا لنهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي وقال إن جميع المدربين يفكرون كثيراً وهذا قد يكون سبباً في ارتكاب الأخطاء.

وأردف المدرب الألماني أن في كرة القدم يكون من السهل التفكير فيما يلي المباراة ولكن ليس ما قبلها.

وتوقع كلوب بأن تكون مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي المقبلة مثيرة وممتعة لجماهير كرة القدم في العالم خاصة وأنها قد تحدد بصورة كبيرة مصير لقب البريميرليغ هذا الموسم.

وعن دور لقاء ليفربول ومانشستر سيتي في حسم لقب الدوري لهذا الموسم، قال كلوب إن في حالة فوز ليفربول فإنه سيكون متصدراً بفارق نقطتين، وفي حالة التعادل سيكون الفارق نقطة واحدة لصالح السيتي، أما إذا فاز السيتي فالفارق سيتسع إلى أربع نقاط.

وأكمل كلوب حديثه قائلاً "ستكون هذه المواجهة مهمة جداً، وسيظل لقاء ليفربول والسيتي ممتع بالنسبة لي، حتى لو كنا متأخرين عن السيتي في جدول الترتيب بـ14 أو 15 نقطة".