كلوب يصف جوارديولا بالأفضل في العالم قبل مواجهة ليفربول والسيتي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أبريل 2022
كلوب يصف جوارديولا بالأفضل في العالم قبل مواجهة ليفربول والسيتي
مقالات ذات صلة
تصريحات كلوب وجوارديولا بعد خسارة مانشستر سيتي أمام ليفربول
دوري أبطال أوروبا.. ماذا قال كلوب عن مواجهة ليفربول وبايرن ميونخ؟
نجم مانشستر سيتي يعلق على مواجهة ليفربول في كأس الرابطة

وجه الألماني يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي كلمات المديح لمنافسه، الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي قبل المواجهة المنتظرة بين الفريقين في الجولة 32 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة: "جوارديولا هو أفضل مدرب في العالم، الجميع يجب أن يتفق على ذلك، ولا يمكن أن يشكك أحد في هذا الأمر وأتعجب من البعض الذين لا يرون ذلك بوضوح".

وأضاف كلوب "عدم قدرة جوارديولا على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الأخيرة قد يكون صدفة أو سوء حظ فقط".

كما دافع كلوب عن إدارة جوارديولا لنهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي وقال إن جميع المدربين يفكرون كثيراً وهذا قد يكون سبباً في ارتكاب الأخطاء.

وأردف المدرب الألماني أن في كرة القدم يكون من السهل التفكير فيما يلي المباراة ولكن ليس ما قبلها.

وتوقع كلوب بأن تكون مواجهة ليفربول ومانشستر سيتي المقبلة مثيرة وممتعة لجماهير كرة القدم في العالم خاصة وأنها قد تحدد بصورة كبيرة مصير لقب البريميرليغ هذا الموسم.

وعن دور لقاء ليفربول ومانشستر سيتي في حسم لقب الدوري لهذا الموسم، قال كلوب إن في حالة فوز ليفربول فإنه سيكون متصدراً بفارق نقطتين، وفي حالة التعادل سيكون الفارق نقطة واحدة لصالح السيتي، أما إذا فاز السيتي فالفارق سيتسع إلى أربع نقاط.

وأكمل كلوب حديثه قائلاً "ستكون هذه المواجهة مهمة جداً، وسيظل لقاء ليفربول والسيتي ممتع بالنسبة لي، حتى لو كنا متأخرين عن السيتي في جدول الترتيب بـ14 أو 15 نقطة".

وامتدح كلوب المنافسة الكبيرة التي جمعت بين ليفربول ومانشستر سيتي خلال المواسم الأخيرة وأكد أن إيقاع الفريقين كان جنونياً خلال هذه السنوات وأن التغييرات التي حدثت خلال الأربع سنوات الماضية كانت صعبة جداً.

واختتم كلوب تصريحاته مؤكداً أن ظهور خصم قوي هو أمر مهم جداً في أي رياضة حتى على المدى الطويل.

وضرب كلوب مثلاً بأسطورتي التنس الإسباني رافاييل نادال والسويسري روجر فيدرير، مؤكداً أن كلاهما استمتع بمنافسة الآخر طوال السنوات الماضية.

وأتم كلوب تصريحاته بأنه يشعر بالامتنان لأن مانشستر سيتي كان منافساً قوياً لليفربول طوال السنوات الماضية ولكنه لم يضر تطور الريدز.

الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي يحتل صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة مقابل 72 لليفربول صاحب المركز الثاني.

وينتظر أن تلعب نتيجة مواجهة الفريقين دوراً حاسماً في تحديد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم في ظل المنافسة الشديدة بين الناديين.