تعرف على موعد مباراتي الكلاسيكو بالموسم الجديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 أغسطس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 01 سبتمبر 2020
تعرف على موعد مباراتي الكلاسيكو بالموسم الجديد
مقالات ذات صلة
دوري أبطال آسيا: موعد مباراة النصر والتعاون والقنوات الناقلة لها
سواريز يغادر برشلونة باكياً وهذا ما سيتقاضاه في أتلتيكو مدريد
لأول مرة: أفضل 3 في أوروبا بدون ميسي أو رونالدو

أجرى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قرعة الموسم الجديد من بطولة الدوري "لا ليغا" 2020/2021، والذي سينطلق في 12 سبتمبر المقبل متأخراً عن موعد النسخ السابقة بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

موعد مباراتي الكلاسيكو

وأوقعت القرعة، التي أُقيمت اليوم الاثنين، ريال مدريد في مواجهة نظيره برشلونة ـ فيما يُعرف بـ "الكلاسيكو"، يومي 25 أكتوبر بالجولة السابعة، و11 أبريل لمباراة الجولة 30 من الليجا.

وحسبما جاء في القرعة، فسيحل ريال مدريد ضيفًا على برشلونة في اللقاء الأول بشهر أكتوبر بملعب كامب نو، على أن يُقام اللقاء الثاني في سانتياجو برنابيو في أبريل، كما تحدد موعد ديربي مدريد بين الريال وأتلتيكو مدريد ليقام يوم 13 ديسمبر بالجولة 13، على أن تكون المواجهة الثانية يوم 7 مارس بالجولة 27.

وتقرر تأجيل مباريات برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وإشبيلية في الجولة الأولى من المسابقة بسبب مشاركاتهم الأوروبية المتأخرة في الأيام الماضية، كما تأجلت مباريات برشلونة، أتلتيكو مدريد وإشبيلية في الجولة الثانية أيضًا، على أن يبدأ ريال مدريد مباريات بداية من هذه الجولة ولن يحصل على راحة خلالها.

بطل الدوري الإسباني 2019/2020

وكان ريال مدريد قد استطاع تقليص الفارق بينه وبين برشلونة في جدول ترتيب الدوري الإسباني ـ الذي تم استئنافه بعد توقف استمر أكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المُستجد كوفيد 19 ـ وتوّج في النهاية باللقب.

غياب ميسي

وهو الكلاسيكو الذي قد يشهد غياب ليونيل ميسي عنه بعد سنوات عديدة كان هو محوره؛ حيث أوردت تقارير صحفية إبلاغه إدارة نادي برشلونة برغبته في الرحيل مع نهاية عقده في الموسم المنصرم 2019/2020.

وحسمت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، الجدل بخصوص ما يُثار خلال الأيام القليلة الماضية، عن بنود عقد المحترف الأرجنتيني في صفوف برشلونة، ليونيل ميسي وإمكانية رحيله عن ناديه خلال الفترة الحالية مجاناً.

الليغا تكشف بنود عقد ميسي مع برشلونة

وأشارت "الليغا"، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى إن عقد قائد برشلونة، ليونيل ميسي مع ناديه يتضمن شرطاً جزائياً عليه دفعه قبل الانتقال إلى أي نادٍ آخر خلال الفترة المقبلة.

وذكر بيان الليغا:"بعد مراجعة عقد ميسي، تبين أن على اللاعب دفع قيمة فسخ عقده 700 مليون يورو إن أراد الرحيل عن برشلونة؛ فالعقد ساري المفعول حالياً ويحتوي على شرط جزائي إذا قرر ميسي الرحيل مُبكراً وإنهاء العقد من جانب واحد، وذلك طبقا للمادة 16 من اللوائح 1006/1985 التي تُنظم علاقة العمل الخاصة للرياضيين المحترفين".

وأتمت الليغا بيانها بـ: "وفقا للوائح المعمول بها، واتباع الإجراءات اللازمة في مثل هذه الحالات، لن تقوم الليغا بتنفيذ أي عملية نقل للاعب، إذا لم يُدفع مسبقاً المبلغ المذكور في الشرط الجزائي".