رونالدو يصل إلى إنجاز تاريخي لم يحققه سوى ميسي

  • الأربعاء، 08 يوليو 2020 الأربعاء، 08 يوليو 2020
رونالدو يصل إلى إنجاز تاريخي لم يحققه سوى ميسي

منذ بداية بزوغ نجمه في عالم كرة القدم، يسعى البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، دائماً إلى تحقيق الأرقام القياسية في كل مباراة يشارك فيها، خاصة إذا ما نافسه على هذا الإنجاز غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

ورغم الخسارة الكبيرة التي تعرض لها يوفنتوس أمام ميلان في منافسات الدوري الإيطالي، فقد خرج رونالدو من اللقاء محققاً إنجازاً تاريخياً جديداً باسمه، ومعادلاً رقماً قياسياً سبقه إليه ميسي فقط.

رونالدو يعادل رقم ميسي القياسي

فالمباراة التي انتهت بفوز ميلان على يوفنتوس بنتيجة 4-2، شهدت تسجيل النجم البرتغالي هدفاً فيها، ليرفع رصيده هذا الموسم إلى 26 هدفاً، جاء بها في المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري الإيطالي، بفارق 3 أهداف عن المتصدر، تشيرو إيموبيلي لاعب لاتسيو.

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فقد نجح رونالدو في تسجيل أكثر من 25 هدفاً خلال موسم واحد، وذلك على مدار 10 مواسم، بداية من موسم 2007-2008.

وأشارت إلى أن هذا الإنجاز لم يحققه قبل رونالدو إلى منافسه الشهير، الأرجنتيني ليونيل ميسي، لينفرد اللاعبان العالميان بهذا الرقم القياسي في الدوريات الـ 5 الكبرى.

رونالدو وموسم تهديفي ناجح مع يوفنتوس

كما لفتت إلى أن رونالدو نجح كذلك في أن يكون مساهماً بأهداف خلال آخر 17 مباراة خاضها يوفنتوس في الدوري الإيطالي، سواء بتسجيل الأهداف أو صناعتها، موضحة أن النجم البرتغالي سجل في تلك المباريات 21 هدفاً، وصنع 4 أخرى.

وأضافت أن كريستيانو رونالدو نجح هذا الموسم مع يوفنتوس في تسجيل 30 هدفاً، إلى جانب صناعته لـ 7 أهداف أخرى، وذلك في كل المنافسات التي اشترك فيها النادي الإيطالي هذا الموسم.

ترتيب الدوري الإيطالي

جدير بالذكر أنه رغم هذه الهزيمة التي تعرض لها يوفنتوس، إلا أنه مازال محافظاً على صدارته لترتيب الدوري الإيطالي لهذا الموسم برصيد 75 نقطة، بفارق 7 نقاط عن لاتسيو الذي جاء في المركز الثاني.

وبهذا الفوز، رفع ميلان رصيده إلى 49 نقطة، حل بها في المركز الخامس.