سبب غياب عادل إمام عن حضور جنازات أصدقائه المشاهير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 يناير 2021
سبب غياب عادل إمام عن حضور جنازات أصدقائه المشاهير
مقالات ذات صلة
وفاة والدة راشد الماجد وغموض حول مشاركته في ختام مهرجان دبي للتسوق
رحيل الوريث الأخير لعرش الإمبراطورية العثمانية
وفاة المذيع المخضرم فهد الحمود

كشفت تقارير فنية حديثة عن سبب غياب الفنان المصري الكبير عادل إمام عن حضور جنازات أصدقائه المشاهير الذين رحلوا عن عالمنا في الأشهر الماضية، وآخرهم الفنان هادي الجيار، الذي توفي، أمس الأحد، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

لماذا تغيب عادل إمام عن حضور جنازات أصدقائه الفنانين؟

وبحسب ما ذكرته صحيفة الوطن المصرية، فقد غاب الزعيم عن حضور جنازة صديقه هادي الجيار، والذي شاركه بطولة مسرحية مدرسة المشاغبين، كما غاب قبله إمام عن حضور جنازة السيناريست الشهير وحيد حامد، الذي رحل قبل أسبوع، وقدما سوياً العديد من الأعمال الناجحة مثل الإرهاب والكباب، اللعب مع الكبار، المنسي، وقبلهما الفنانة رجاء الجداوي، التي توفيت قبل نحو عام، وشاركها الزعيم في بطولة مسرحيات مثل الواد سيد الشغال والزعيم.

وقال مصدر للصحيفة المصرية أن عادل إمام لم يتمكن من حضور جنازات أصدقائه الفنانين خوفاً من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، موضحاً أن الزعيم يلتزم بجميع الإجراءات الاحترازية، خاصة بعد إصابته بعدة أزمات صحية أثناء تصويره مسلسله الأخير فالنتينو، والذي توقف تصويره أكثر من مرة إلى حين تماثله الشفاء.

وأضاف المصدر أنه بسبب هذا الأمر، فقد قرر إمام الابتعاد عن الساحة الفنية في الوقت الحالي، مُفضلاً قضاء كل وقته بصحبة أبنائه وأحفاده فقط.

وأشارت تقارير فنية إلى أن الزعيم يكتفي حالياً بنعي أصدقائه الفنانين من خلال صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

هادي الجيار طلب الانسحاب من مدرسة المشاغبين بسبب عادل إمام وزملائه

وكان الراحل هادي الجيار قد تحدث في لقاء تليفزيوني سابق له مع الإعلامية أسعاد يونس عن قراره بالانسحاب من مسرحية مدرسة المشاغبين، وذلك بعد 15 يوماً فقط من بدء عرضها.

وقال الجيار أن سبب نيته الانسحاب من المسرحية هو قيام الفنانين عادل إمام وسعيد صالح ويونس شلبي بإلقاء المزيد من الإفيهات الجديدة بطريقة لا تجعله قادراً على مواكبتهم.

وأضاف هادي الجيار في حديثه مع إسعاد يونس أنه طلب من الفنان عبدالمنعم مدبولي الانسحاب من العرض، قائلاً أنه لا يدري كيف يتصرف معهم، ليجيبه الفنان المخضرم بأنه عليه أن يستمر ويتعلم منهم، وأقنعه بالاستمرار في المسرحية.

جدير بالذكر أن مسرحية مدرسة المشاغبين عُرضت للمرة الأولى في 24 أكتوبر 1973، وشارك في بطولتها كل من: عادل إمام وسعيد صالح وسهير البابلي وحسن مصطفى ويونس شلبي وهادي الجيار.

عادل إمام يعلن غيابه عن موسم رمضان 2021

وفي سياق آخر، ومع بدء العديد من النجوم التحضير لأعمالهم الجديدة التي سيتم عرضها خلال الموسم الرمضاني المقبل، بدأ الكثيرون من محبي الفنان المصري الكبير عادل إمام في التساؤل عما يجهز الزعيم لعرضه خلال موسم رمضان 2021، ولكن يبدو أن النجم المخضرم كان يُجهز لمفاجأة غير متوقعة لمحبيه.

ففي تصريحات صحفية منسوبة إليه، قال إمام أنه قرر الحصول على إجازة خلال الفترة القادمة، ولا ينوي تقديم أي مسلسل تليفزيوني جديد خلال رمضان 2021.

وأضاف الزعيم أن قرار الإجازة يسري أيضاً على مشاركته في الأفلام السينمائية، موضحاً أنه لا يُخطط للمشاركة في السينما خلال المرحلة القادمة.

وجاءت تصريحات الفنان المصري الأخيرة لتنفي ما كان يتردد في الفترة الماضية حول قيامه بقراءة سيناريو لمسلسل جديد ينوي المنافسة به في رمضان القادم، وأن الإعلان عن تفاصيله سيتم قريباً.

مسلسل عادل إمام في رمضان 2020

جدير بالذكر أن النجم عادل إمام شارك في رمضان الماضي بمسلسل فلانتينو، والذي دارت أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حيث لعب فيد دور رجل يمتلك مع زوجته سلسلة مدارس، إلا أنه بسبب قوة شخصيتها وسيطرته عليه، تنشأ بينهما العديد من الخلافات.

وشارك في بطولة المسلسل كل من: دلال عبدالعزيز وحمدي الميرغني ومحمد الكيلاني ورانيا محمود باسين ووفاء صادق، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، ومن إخراج رامي إمام.

مسلسلات عادل إمام في رمضان

واعتاد الزعيم المشاركة في الموسم الرمضاني طوال السنوات الماضية، وذلك بدء من عام 2012، الذي قدم فيه مسلسل فرقة ناجي عطا الله.

ثم توالت بعدها أعماله التليفزيونية، والتي تضمنت: العراف (2013)، صاحب السعادة (2014)، أستاذ ورئيس قسم (2015)، مأمون وشركاه (2016)، عفاريت عدلي علام (2017)، عوالم خفية (2018)، فلانتينو (2020).

آخر أفلام عادل إمام

أما فيما يتعلق بالسينما، فقد كان آخر الأفلام التي قدمها الزعيم هو فيلم زهايمر، الذي عُرض عام 2010، ولعب فيه إمام دور رجل أعمال غني طمع أبنائه في ثروته، فيقيمون دعوى أمام القضاء للحجر على أمواله بحجة أنه مصاب بالزهايمر.

وشارك في بطولة الفيلم كل من: فتحي عبدالوهاب وأحمد رزق ورانيا يوسف ونيللي كريم وأحمد راتب، وهو من تأليف نادر صلاح الدين، ومن إخراج عمرو عرفة

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا