سكني: إطلاق باقات اختيارية جديدة للدعم المالي المقدم لمستفيدي البرنامج

برنامج سكني يوفر 5 باقات دعم اختيارية جديدة للمستفيدين

  • تاريخ النشر: منذ يومين
سكني: إطلاق باقات اختيارية جديدة للدعم المالي المقدم لمستفيدي البرنامج
مقالات ذات صلة
برنامج سكني: طريقة حجز قطعة أرض في المخططات السكنية الجديدة
الدعم السكني: إيداع 818 مليون ريال في حسابات المستفيدين لشهر يناير
حساب المواطن: إيداع 1.8 مليار ريال لمستفيدي دعم دفعة يونيو 2022

قام وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، بتدشين 5 باقات دعم اختيارية، ضمن حلول وخيارات أكثر لمستفيدي برنامج سكني.

برنامج سكني يوفر 5 باقات دعم اختيارية جديدة للمستفيدين

جاء ذلك خلال ملتقى سكني، الذي أُقيم في المركز التفاعلي لمشروع مرسية شمال مدينة الرياض، للاحتفاء بما حققه برنامج سكني من إنجازات خلال الفترة الماضية، إلى جانب الكشف عن مستهدفاته للفترة المقبلة بما يتماشى مع خطط الوزارة فيما يتعلق بقطاع الإسكان في المملكة العربية السعودية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الباقات الجديدة تم إطلاقها بهدف تسهيل تملك المواطنين للمنازل، وكذلك بما يتوافق مع احتياجاتهم وقدراتهم المالية، لتصل بذلك خيارات الدعم لمستفيدي سكني إلى 9 خيارات.

وشهد إطلاق الباقات حضور كل من: نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، المهندس عبدالله بن محمد البدير، وعدد من الشركاء من جهات تمويلية ومطورين عقاريين وإعلاميين وقيادات الوزارة.

وخلال الملتقى، أكد سكني أن باقات الدعم المتنوعة تأتي امتداداً للحلول التمويلية والخدمات السكنية التي يتيحها البرنامج، بداية من الاستحقاق الفوري، وحجز ومعاينة الوحدات والأراضي السكنية، وعروض الأسعار من الجهات التمويلية، والمستشار العقاري، والتصاميم الهندسية، وغيرها من الخدمات.

وأوضح برنامج سكني أن هذه الخيارات قد وفرت 5 باقات جديدة، والتي شملت: (باقة الدعم المقدم، باقة الإيجار، باقة الأثاث، باقة البناء الذاتي، وباقة تجديد المسكن).

ونوه إلى إمكانية الحصول على باقات الدعم السكني المتنوعة، بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال موقع وتطبيق سكني الإلكتروني ضمن قائمة من الخيارات المتنوعة، بهدف تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، الذي يعد أحد برامج رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملك إلى 70%.

وأشار البرنامج إلى أن الباقات تمنح المستفيد حلولاً مرنة ومتعددة، وذلك بتقديم دعم فوري غير مسترد لمستفيدي الوحدات السكنية الجاهزة وتحت الإنشاء والبناء الذاتي، بالشراكة مع صندوق التنمية العقارية والجهات التمويلية من البنوك ومؤسسات التمويل والمطورين العقاريين.

ولفت إلى أن هذه الحلول تأتي إيماناً من سكني باستمرارية الدعم السكني وأهمية تنوع الخيارات التمويلية والسكنية، بهدف تسريع وتيرة تملك الأسر السعودية لمنازلهم.

ومن جانبه، صرح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، منصور بن ماضي، قائلاً إن خيارات الدعم السكني الإضافية قد تم تصميمها نتيجة دراسة تحليلية قامت باستطلاع آراء الأسر وتطلعاتها المستقبلية لتملك السكن، وبما يلبي احتياجاتها الفعلية وقدراتها المالية، لافتاً إلى أن باقات الدعم السكني تمنح المستفيد مبلغ 100 ألف ريال فوراً عند توقيع العقد التمويلي.

وأوضح بقوله إن مبلغ الباقة المقدم للمستفيد، غير مسترد، ويعد أحد الحلول المقدمة بهدف تسهيل تملك المستفيد للمسكن من حيث توفير مبلغ للدفعة الأولى لمنتج الوحدات السكنية الجاهزة أو التأثيث، أو تجديد المسكن في حال شراء وحدة سكنية يزيد عمرها على 15 عاماً.

وأضاف بن ماضي أن باقة الإيجار تلبي رغبات مستفيدي منتج البيع على الخريطة، وذلك بتقديم مبلغ الإيجار لحين الانتهاء من استلام الوحدة السكنية، مشيراً إلى أن فكرة التنوع في إيجاد حلول وخيارات أكثر، تحاكي متطلبات الأسر، وبناء على الحاجة الفعلية إلى تملك المسكن الملائم.