ضع الماضي خلفك: 8 طرق للشعور بالتحسن بعد الانفصال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يناير 2021
ضع الماضي خلفك: 8 طرق للشعور بالتحسن بعد الانفصال
مقالات ذات صلة
11 طريقة صغيرة وبسيطة لتكون شريكاً أفضل الآن
7 علامات تدل على أنك في علاقة صحية
8 مشكلات زوجية الأكثر شيوعاً: إليك كيفية حلها

لقد انفصلت أنت وشريكتك ولن تعودوا معاً مرة أخرى، سواء كنت قد بدأت الانفصال، أو تعرضت للصدمة تماماً أو انفصلتما ودياً، فأنت بحاجة إلى ترك الماضي وراءك والمضي قدماً. سيقول بعض الناس أنك بحاجة لقضاء بعض الوقت بمفردك، وبينما هذا صحيح، يجب أن تكون مع العائلة والأصدقاء أيضاً. 

كما يمكن أن يكون التغلب على علاقتك أسهل إذا كان لديك قائمة مراجعة مصغرة للانفصال يمكنك الاعتماد عليها عندما تكون عالقاً وحدك في غرفتك المظلمة. لذا تابع القراءة لمعرفة ما يجب فعله بعد الانفصال وإعادتك للوقوف على قدميك في لمح البصر.

ضع الماضي خلفك: 8 طرق للشعور بالتحسن بعد الانفصال

1. اعترف بمشاعرك:

جزء من عملية الشفاء من الانفصال هو الاعتراف بما تشعر به والسماح للحزن أن يظهر. هذه الخطوة مهمة بشكل خاص إذا كنت وشريكتك على علاقة لفترة طويلة من الوقت. حتى لو كانت العلاقة محفوفة بالمشاكل، فلا يزال من الممكن أن تشعر بأن جزءً منك مفقوداً. وإذا طال الأمر عن الحد فعليك استشارة طبيب لمساعدتك في الخروج من هذه الحالة.

2. تخلص من ذكرياتك مع شريكتك:

عند تجاوز الانفصال، فإن أول شيء يجب فعله هو التخلص من كل ما يذكرك بشريكتك السابقة، لا نقول أنه عليك حرق هذه الذكريات أو إلقاء أغراضهم في الشارع، لكن يمكن إعادة هذه التذكيرات إلى شريكتك إذا أردت ذلك، أو التبرع بها، أو وضعها في صندوق وإغلاقها. السبب وراء فعل ذلك هو أنك لن تمضي قدماً إذا علقت في النظر إلى هذه الذكريات.

3. الحذف من وسائل التواصل الاجتماعي:

عليك حذفهم من حساباتك الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ لمقاومة إغراء معرفة ما إذا كانوا يهتمون بقصصك والعكس صحيح بعدم معرفة ماذا يدور في حياتهم. فبهذه الطريقة، عندما تبدأ في الخروج من إغلاقك ومشاركة أنشطتك اليومية مرة أخرى، ستعرف أنه لا يوجد أي جزء منك "يتصرف على أساسه" على أمل أن ترى حبيبتك السابقة.

4. احصل على بعض الاسترخاء:

اذهب في هذه الإجازة التي كنت تتوق إليها، حتى لو كنت بمفردك، حيث يعد الابتعاد إلى مكان غريب أو مكان مسالم مصدراً قوياً للإلهاء. ما هو أفضل من الاسترخاء على شاطئ البحر مع كتاب جيد ومشروب متجمد وأمواج البحر؟ نتحدث هنا عن الرعاية الذاتية، عليك الانتباه إليها جيداً.

5. إطلاق الطاقة العصبية:

أنت بحاجة إلى إيجاد طريقة لإطلاق بعض الطاقة العصبية، فلماذا لا تحصل على اللياقة البدنية في نفس الوقت؟ لا نقترح عليك الانشغال بجسم ما بعد الانفصال، لكن ممارسة الرياضة عدة مرات في الأسبوع سيكون انتعاشاً طبيعياً. اخرج هذه الطاقة العصبية من خلال ممارسة بعض تمارين اللياقة البدنية للتخلص من الطاقة السلبية بداخلك.

6. تحدث إلى معالج:

نعم، سيساعدك التحدث إلى أصدقائك، لكن بعد فترة من الوقت، سوف يمرضون من ذلك. لكي نكون صادقين، هناك مرات عديدة فقط يريدون أن يسمعوا كيف لو كانت شريكتك قد فعلت "هذا" أو "ذلك"، لكانت الأمور مختلفة. أحياناً يكون العلاج صعباً وعندما يكون كذلك، فقد يعني ذلك أنك تمتلك الخبير المناسب "معالج نفسي".

7. اكتب قائمة بأخطاء حبيبتك السابقة:

قد تشعر بالحنين إلى مميزات شريكتك السابقة، التي ستفتقدها بعد الانفصال، لكنك تعلم جيداً أنه ليحدث اجتماع بينكما مرة أخرى. لذا إذا كنت ترغب في المضي قدماً، فأنت بحاجة إلى تذكير نفسك بسبب عدم ملاءمة كلاكما والانفصال.

ومن أجل التخلص من هذا الإحساس، اكتب قائمة بكل الأشياء، التي تزعجك من شريكتك السابقة وقم بتضمين الأشياء الكبيرة والأشياء الصغيرة. وذكر نفسك بهذه الأشياء ولماذا لن تنجح أبداً في العودة إليها.

8. تقبل أن الأمر انتهى بينكما:

في حين أنه من المغري التمسك بالأمل في عودة العلاقة مع شريكتك السابقة، إلا أن احتمالية حدوث ذلك ضئيلة في معظم الحالات؛ لأنكما قررتما الانفصال نهائياً. لذا عليك أن تبدأ في قبول نهاية العلاقة بينكما وأنه قد حان الوقت للمضي قدماً بدونها. فإذا لم تتقبل الأمر ستجد نفسك عالقاً في الانتظار وتأمل في عودة شريكتك مرة أخرى لك.

اعلم أن مهمتك الآن هي قبول انتهاء العلاقة بينكما وكن صبوراً مع نفسك من أجل الشفاء من الانفصال. حيث إن الشفاء بعد الانفصال ليس حلاً سريعاً سيحدث، يستغرق قلبك بعض الوقت ليلحق بواقع الموقف، لكنك في النهاية ستصل إلى تبحث عنه.