طرق بسيطة لبدء إنقاص الوزن على الفور: جربها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 نوفمبر 2020
طرق بسيطة لبدء إنقاص الوزن على الفور: جربها
مقالات ذات صلة
قضايا يعالجها اليوم العالمي للرجل: الانتحار والصحة العقلية الأبرز
اليوم العالمي للرجل: كيف بدأ ولماذا نحتفل به؟
ممارسات صباحية خاطئة لا يجب أن تبدأ يومك بها

في بعض الحالات، يمكن أن يبدو فقدان الوزن وكأنه السباحة في حمام سباحة بارد، قد يكون التحدي الأكبر هو ببساطة الدخول. وبالنظر إلى الحجم الهائل للإرشادات المتاحة وبرامج إنقاص الوزن المتاحة في متناول يدك هذه الأيام، ففي النهاية، من المعقول تماماً أن تكون مستعداً لأخذ زمام المبادرة ولكن لا تعرف حتى من أين تبدأ.

إذا كنت مستعداً لإسقاط بضعة أرطال أخيراً، فاعلم أنه يمكنك البدء بتطبيق هذه الطرق التالية البسيطة والفعالة بشكل لا يصدق لبدء إنقاص الوزن على الفور. أفضل ما في الأمر أنها لا تتطلب منك أي من هذه النصائح اعتماد خطة معقدة لفقدان الوزن. التزم بها، وستكون ملزماً برؤية النتائج في وقت قصير جداً، تابع القراءة لمعرفة ما يجب عليك فعله.

فقدان الوزن

1. ابدأ يومك بشرب الماء:

حقيقة إن شرب كمية كافية من الماء أمر بالغ الأهمية لإطلاق العنان للقوة الكاملة لعملية التمثيل الغذائي لديك. وفقاً لدراسة نُشرت في  The Journal of Clinical Endocrinology and Metabolism، بعد شرب ما يقرب من 17 أوقية من الماء- حوالي كأسين طويلين- زادت معدلات التمثيل الغذائي للمشاركين بنسبة 30%. ويقدر الباحثون أن زيادة تناول ستة أكواب فقط من الماء في اليوم سيحرق 17400 سعرة حرارية إضافية في السنة أي خسارة وزن قدرها خمسة أرطال.

2. توقف عن جعل طعامك الصحي غير صحي:

من الرائع تناول سلطة صحية مليئة بالخضار الورقية الرائعة وبروتين القلي المبني للعضلات. لكن لا تكن ذلك الشخص الذي يأكل سلطة تجعله يكتسب الوزن، هذا يعني تجنب أي تتبيلات سلطة غنية بالصوديوم والسعرات الحرارية وحتى الدهون المتحولة. أي عليك تجنب تتبيلات السلطة الكريمية وغير الصحية للتأكد من أنك على الطريق الصحيح لخسارة الوزن.

3. تناول بعض الشاي الأخضر:

وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أنه إلى جانب الكافيين، تزيد مركبات الكاتشين الموجودة في الشاي الأخضر من الدهون البنية الصحية بين المشاركين في الدراسة. وكلما زاد حرق الدهون البنيّة للسعرات الحرارية، كان ذلك أفضل. 

أكثر الكاتشين فعالية في الشاي الأخضر هو مركب EGCG. بالإضافة إلى تحفيز عملية التمثيل الغذائي والمساعدة في تكسير الدهون، يمكن أن يعيق EGCG أيضاً تكوين خلايا دهنية جديدة. وجدت إحدى الدراسات أن الرجال الذين شربوا الشاي الأخضر الذي يحتوي على 136 ملليغرام من EGCG فقدوا ضعف الوزن مقارنة بمجموعة تناولت دواء وهمي لإنقاص الوزن وكذلك خسروا أربعة أضعاف دهون البطن على مدار ثلاثة أشهر.

فقدان الوزن

4. تناول المزيد عن عمد:

وفقاً  لدراسة نُشرت  العام الماضي في مجلة Nutrients، فإن تناول طعامك بمعدل أبطأ بكثير له تأثير مباشر على مستويات الجوع لديك. أفاد المشاركون في الدراسة الذين تناولوا وجباتهم بسرعات أبطأ أنهم كانوا أكثر امتلاءً مع انخفاض في الشهية بعد ذلك. قد يؤدي أخذ وقتك في المضغ إلى تعزيز قدرة جسمك على حرق السعرات الحرارية وتنشيط دفاعاته الطبيعية. 

كما وجدت إحدى  الدراسات المنشورة في Obesity أنه كلما زاد مضغك أثناء تناول وجبتك، زاد نشاط التمثيل الغذائي لديك، حيث يتوقع المشاركون حرق 10 سعرات حرارية إضافية لكل وجبة 300 سعرة حرارية، لذا لا تتناول المزيد من الطعام عن عمد.

5. ضع في اعتبارك جهاز المشي:

الحركة هي المفتاح للحفاظ على حرق الدهون داخل الجسم، لذا ننصحك بتبني أي خطة تمارين متوسطة إلى مكثفة ستستمتع بها وتلتزم بها. ولكن إذا كنت عازماً على إنقاص الوزن، وفقاً للبيانات الواردة من جامعة هارفارد أن التنقل على جهاز المشي هو حرق السعرات الحرارية الأكثر فعالية وبأسعار معقولة الذي يمكنك القيام به. إذا كان وزنك 182 رطلاً، فإن نصف ساعة على جهاز الجري بسرعة 7.5 ميل في الساعة سيؤدي إلى حرق 465 سعرة حرارية.