ظهور زوجة زعيم كوريا الشمالية لأول مرة منذ عام علناً

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 فبراير 2021
ظهور زوجة زعيم كوريا الشمالية لأول مرة منذ عام علناً
مقالات ذات صلة
رد فعل رئيس الشيشان عندما حاول الشيف بوراك إخافته
محمد بن راشد يتصدر التريند بعدما تكفل بعلاج طفلة بأغلى عقار في العالم
غوغل: أفضل شخص في التاريخ هو النبي محمد

لأول مرة منذ عام تقريبا تظهر السيدة الأولى لكوريا الشمالية زوجة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، علناً، ذلك أثناء حضورها احتفالية عيد ميلاد الزعيم الراحل كيم جونغ إيل.

الظهور الأخير العلني لزوجة زعيم كوريا الشمالية

وكان الظهور الأخير لـ زوجة زعيم كوريا الشمالية في العام الماضي، حينما حضرت ري سول جو حفلاً موسيقياً احتفالاً بالعام القمري الجديد، برفقة زوجها الزعيم كيم جونغ أون، حيث عقدت الاحتفالية في مسرح سامجيون في بيونغ يانغ.

ظهور زوجة زعيم كوريا الشمالية لأول مرة منذ عام علناً

عيد ميلاد زعيم كوريا الشمالية الراحل

ووفق صحيفة البوابة نقلاً عن صحيفة رودونغ سينمون الرسمية لحزب العمال الحاكم، حضر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون برفقة زوجته ري سول جو الحفل الذي عقد في مسرح مانسوداي الفني احتفالاً بعيد ميلاد الزعيم الراحل.

كما نشرت الصحيفة صور للزعيم الكوري وزوجته، حيث بدا أنهما مستمتعان بالأداء فقد ظهرا وهما يبتسمان استمتاعاً بالأداء مع مسئولين آخرين.

سيدة كوريا الشمالية الأولى

وغالباَ ما شوهدت ري بصفتها السيدة الأولى برفقة الزعيم الكوري في أنشطته العامة في العام الماضي، على الرغم من أنها شوهدت في عام 2019 وهي تمتطي الخيول البيضاء برفقة زوجها الزعيم كيم على جبل بايكدو، الذي يعد أحد أكثر الجبال قداسة في البلاد.
كما رافقته في رحلاته الإرشادية الميدانية، في عام 2019، وذلك أثناء زياراته إلى منتجع جبل كومغانغ على الساحل الشرقي الخلاب للبلاد ومنتجع السبا في بلدة يانغ دوك في وسط كوريا الشمالية.

غياب سيدة كوريا الشمالية الأولى لمدة عام

لكن سيدة كوريا الشمالية الأولى غابت الظهور العلني أمام الجمهور لمدة عام تقريباً أي منذ آخر ظهور لها في شهر يناير العام الماضي، الأمر الذي أثار مجموعة واسعة من التكهنات بأنها قد تكون حبلى أو تتجنب الأنشطة العامة لأطفالها خوفاً من فيروس كورونا المستجد.

وفي الصعيد ذاته، قالت كانت أخبرت وكالة المخابرات الحكومية في كوريا الجنوبية أعضاء البرلمان، مؤخراً، أن ري يبدو أنها تفضل الابتعاد عن الظهور العلني وسط حملة مكافحة الفيروسات مع انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في العالم، كما يبدو أنها تقضي وقتاً مع أطفالها، فلم يتم رصد أية علامات غير عادية.

حملة كوريا الشمالية لمكافحة الفيروسات

وأشار مراقبون إلى أن ظهور سيدة كوريا الشمالية خلال الحفل الأخير قد يعكس إظهار الدولة الواضح للثقة في حملتها لمكافحة الفيروسات، بالإضافة إلى ظهور الحاضرين للحفل بما في ذلك الزعيم الكوري الشمالي وزوجته جالسين عن قرب دون ارتداء كمامات للوجه.