عبدالرزاق حمدالله يحتفل بعيد ميلاده ويتورط في أزمة جديدة مع أحد زملائه

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 ديسمبر 2020
عبدالرزاق حمدالله يحتفل بعيد ميلاده ويتورط في أزمة جديدة مع أحد زملائه

احتفل مهاجم فريق الكرة بنادي النصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله، بعيد ميلاده الثلاثين، وذلك بعد انتهاء مباراة فريقه أمام الرائد أمس الأربعاء ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.

عبدالرزاق حمدالله يحتفل بعيد ميلاده بكعكة زرقاء وبهدية خاصة

وقام حمدالله بنشر صورة عبر حسابه على موقع تبادل الصور إنستغرام وهو يحتفل بعيد ميلاده في منزله عقب المباراة، حيث ظهر فيها الدولي المغربي الصورة بعدما قام بإشعال الشموع في كعكة زرقاء، وظهر بجوار الكعكة صندوق هدايا أحمر اللون حيث يبدو أنه تلقى هدية بهذه المناسبة.

ويأتي احتفال المغربي عبد الرزاق حمدالله بيوم مولده في نفس الوقت الذي يشهد عودة نادي النصر إلى طريق الانتصارات مرة أخرى، بعد أن تفوق على نادي الرائد بهدفين، ولتكون فرصة تأهله إلى دور الثمانية من بطولة كأس الملك، وذلك بعد تراجع مستواه مؤخراً في الدوري السعودي.

عبدالرزاق حمدالله يحتفل بعيد ميلاده ويتورط في أزمة جديدة مع أحد زملائه

حمدالله يتورط في شجار مع زميله

وذكرت تقارير رياضية أن مباراة أمس الأربعاء بين الرائد والنصر شهدت حادثة غريبة، حيث نشب شجار بين عبدالرزاق حمدالله وسلطان الغنام، على الرغم من تقدم نادي النصر الذي ينتمي إليه اللاعبين بهدف على الرائد في الدقيقة 21.

وقد ظهر الخلاف واضحاً بين حمدالله والغنام، حيث شهد منتصف الشوط الأول الواقعة بعد أن اقترب عبد الرزاق من زميله سلطان، ودخل معه في نقاش، قبل أن يشتبكا سوياً، وبعدها قام الدولي المغربي بدفعه.

ونقلت التقارير عن الحكم أحمد الوادعي قوله أن حكم المباراة كان يجب عليه إشهار البطاقة الحمراء للاعب المغربي بسبب السلوك الذي قام به مع زميله في الفريق، كما كان يجب على الحكم أن يشهر البطاقة الصفراء للاعب سلطان الغنام بسبب سلوكه غير الرياضي.

عبدالرزاق حمدالله يحتفل بعيد ميلاده ويتورط في أزمة جديدة مع أحد زملائه

هل يرحل عبدالرزاق حمدالله من النصر السعودي؟

وتداولت بعض التقارير الصحفية أنباء عديدة عن اقتراب رحيل اللاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله من نادي النصر السعودي، حيث قيل بأنه اقترب من الرحيل بعدما تلقى عرضاً ضخماً من نادي خليجي آخر.

وقالت التقارير أن النادي الخليجي كان يرغب في ضم اللاعب المغربي في سبتمبر الماضي، ولكن المفاوضات فشلت حينها، ليعودوا مرة أخرى للتفاوض ولكن بعرض أكبر لحمدالله من أجل ضمه للنادي في يناير المقبل.

وخمن الكثيرون أن هذا العرض الذي تلقاه عبد الدولي المغربي في هذه الفترة تسبب في تشتيت ذهنه والتأثير على مستواه الفني مؤخراً، وهو ما تسبب في إثارته الجدل في أكثر من مناسبة في الفترة الماضية.

عقوبات قاسية على عبدالرزاق حمدالله في الدوري السعودي وكأس الحرمين الشريفين

وكانت تقارير رياضية سابقة قد ذكرت أن اللاعب المغربي عبدالرززق حمدلله، مهاجم فريق النصر السعودي، تعرض مؤخراً لعقوبة في الدوري السعودي، وذلك عقب مباراة فريقه أمام فريق الاتفاق.

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي قامت بتوقيع عقوبة قاسية بحق حمدالله بعد مخالفته اللائحة، ورفضه الحضور إلى المنطقة الإعلامية لإجراء مقابلة صحفية بعد نهاية المباراة.

وأوضحت التقارير أن لائحة الدوري السعودي تنص على ضرورة التزام قائد الفريق بإعطاء تصريحات عقب كل مباراة، وهو ما لم يفعله اللاعب المغربي بعد نهاية مباراة النصر أمام الاتفاق.

وأرجحت بعض المصادر إلى رفض قائد فريق النصر السعودي الالتزام بنص اللائحة وإجراء المقابلة الصحفية بعدما قام بإهدار ركلة جزاء في المباراة، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2-2.

ولم تكن هذه هي العقوبة الوحيدة التي يواجهها اللاعب الدولي المغربي في الفترة الأخيرة في الدوري السعودي، حيث ذكرت تقارير رياضية سابقة أن عبدالرزاق حمدالله في انتظاره عقوبة قاسية من لجنة الانضباط ووزارة الرياضة السعودية بسبب تصرفاته في مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي أقيمت يوم 28 نوفمبر الماضي، وخسرها فريقه النصر أمام الهلال بنتيجة 1-2.

ووفقاً لهذه التقارير، فقد رفض حمدالله الصعود إلى منصة التتويج بعد نهاية المباراة واستلام الميدالية الفضية، وهو ما يُعتبر مخالفة منه للائحة، وتستوجب فرض عقوبات قاسية على اللاعب.

وأوضحت التقارير أن المادة 69 بلائحة الانضباط تنص على أن كل شخص يمتنع دون عذر مقبول عن استلام الجوائز، يُعاقب بالحرمان من الجائزة، سواء كانت عينية أو مادية، كما يُعاقب بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال، ويجوز للجنة تشديد العقوبة، وفقاً للقاعدة العامة من الفصل الخامس.

وتنص الفقرة الخامسة من المادة 39 (القاعدة العامة) على أنه يجوز للجنة بالخصوص تشديد العقوبات بالنسبة إلى المخالفات الواقعة في المباريات النهائية.

وأشارت التقارير إلى أنه هناك أيضاً عقوبة تستطيع وزارة الرياضة إيقاعها على اللاعب وذلك وفقاً للمادة 69 من (لائحة التسجيل والنشاط) من لوائح وزارة الرياضة، حيث تنص المادة على أن اللاعب أو الإداري أو المدرب الذي يرفض الصعود لاستلام جائزته من راعي المسابقة أو البطولة يوقف عن ممارسة النشاط لمدة شهرين من تاريخ بداية الموسم الرياضي الجديد لكل اتحاد أو مكتب إذا لم يوجد مباريات أو مسابقات متبقية للعبة.

من هو عبدالرزاق حمدالله؟

جدير بالذكر أن اللاعب المغربي عبدالزراق  حمدالله الذي يبلغ من العمر 30 عاماَ يلعب حالياً في مركز الهجوم مع نادي النصر السعودي، وكان أحد لاعبي منتخب المغرب لكرة القدم قبل أن يعلن اعتزاله اللعب دولياً في نوفمبر 2019.

وانضم حمدالله إلى نادي النصر في أغسطس 2018، قادماً من نادي الريان القطري، ولعب مع الفريق السعودي 80 مباراة رسمية في مختلف البطولات، سجل خلالها 95 هدفاً.

وتوج عبد الرزاق حمدالله هدافاً للدوري السعودي للمحترفين خلال الموسمين الماضيين، كما حصل على لقب هداف العالم في عام 2020.

أما على المستوى الدولي، فلعب حمدالله 16 مباراة مع المنتخب المغربي، كانت أهمها مباريات أولمبياد لندن 2012، حيث كان بمثابة المنقذ للمنتخب المغربي بفضل هدفه الحاسم أمام الكونغو، وهو ما أهل المنتخب المغربي لدور المجموعات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة