فيديو الجزائري رياض محرز يحرز هدفاً عالمياً في مرمى زيمبابوي

  • بواسطة: أحمد عادل الأحد، 15 يناير 2017 الأحد، 15 يناير 2017
اللاعب الجزائري رياض محرز

أحرز اللاعب الجزائري، رياض محرز، لاعب فريق ليستر سيتي الإنجليزي، هدفاً عالمياً لمنتخب بلاده، أمام منتخب زيمبابوي، في إطار الدور التمهيدي في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ففي الدقيقة 12 من زمن المباراة، اخترق محرز الجبهة اليمنى لفريق زيمبابوي، ووصل لمنطقة جزائهم ليسدد قذيفة صاروخية بيسراه، لترتطم بالقائم الأيمن وترتد لداخل المرمى.

ونجح محرز في تحقيق التقدم لمنتخب الجزائر في أولى مبارياته في كأس الأمم الإفريقية «الجابون 2017» قبل أن ينجح منتخب زيمبابوي في تعديل النتيجة، في الدقيقة 17 عن طريق اللاعب كوداكواشي ماهاشي، قبل أن يتقدم بهدف آخر من ضربة جزاء أحرزها نياشا موشيكاوي.

وشهد الشوط الأول من المباراة وسط أداء ضعيف للغاية من خط دفاع محاربي الصحراء، حيث تسبب اللاعب مختار بلخيثر في احتساب ضربة الجزاء ضد الجزائر، بعد جذب واضح ليد مهاجم زيمبابوي ليحتسبها حكم اللقاء فورا دون تردد.

وفي بداية الشوط الثاني، شن الهجوم الجزائري، محاولات متكررة على مرمى زيمبابوي وكاد يسجل أكثر من مرة ولكن الحظ لم يكن حليفه ليتصدى لها دفاع المنافس والعارضة.

ورفض اللاعب الخارق رياض محرز، أن يخرج فريقه خاسرا، ففي الدقيقة 82 من زمن المباراة، نجح لاعب ليستر سيتي في إدراك هدف التعادل لمنتخب محاربي الصحراء، من تسديدة صاروخية أخرى خدعت حارس زيمبابوي وسكنت الزاوية اليسرى له، لتنتهي المباراة بهدفين لكل فريق.

وكان محرز قد فاز بجائزة صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية كأفضل لاعب في دول المغرب العربي بعد حصوله على أعلى نسبة في عدد الأصوات بلغت 55%، متفوقاً بفارق كبير على أقرب منافسيه المغربي سفيان بوفال الذي حصل على نسبة 11% فقط.

وأكد لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، أن فرصة الفوز بكأس إفريقيا متساوية بالنسبة لجميع المنتخبات، قائلا: "يجب تقديم المطلوب لذلك على أرض الملعب.. لدينا فريق جيد لكن سنرى إذا كان بوسعنا إحراز اللقب".