فيديو: عمر السومة يتحدث عن كيفية حصوله على الإقامة المميزة في السعودية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مارس 2020
فيديو: عمر السومة يتحدث عن كيفية حصوله على الإقامة المميزة في السعودية
مقالات ذات صلة
بالفيديو: سيرخيو راموس يصل مصر.. والسبب؟
أغني لاعب في العالم يترك ليستر سيتي وينضم لنادِ مغمور.. فما قصته؟
آل الصباح: شجرة العائلة الحاكمة في الكويت

تحدث اللاعب السوري عمر السومة، المحترف في صفوف فريق أهلي جدة السعودي لكرة القدم، عن كيفية حصوله على نظام الإقامة المميزة في المملكة العربية السعودية.

مميزات الإقامة المميزة في السعودية

وكانت السعودية قد أطلقت في مايو الماضي نظام الإقامة المميزة للمقيمين في المملكة؛ حيث يمكن الحصول فيهما على حق انتفاع لمدة لا تتجاوز 99 سنة

وتتيح الإقامة المميزة في السعودية لحامليها حقوق الإقامة مع أسرهم، تأشيرات زيارة للأقارب، استقدام عمالة منزلية، امتلاك عقارات لأغراض سكنية وتجارية وصناعية، فيما عدا المناطق الحدودية ومدينتي مكة والمدينة. 

وتتيح الإقامة المميزة لحاملها أيضًا حرية الخروج من المملكة والعودة إليها ذاتيًا واستخدام الممرات المخصصة للسعوديين عند دخول المملكة عبر منافذها والخروج منها، ومزاولة الأعمال التجارية، وفقًا لنظام الاستثمار الأجنبي.

إشادة عمر السومة بنظام الإقامة المميزة

أشاد اللاعب السوري، بنظام الإقامة المميزة، عبر مقطع فيديو جاء:"جئت للسعودية كلاعب محترف ثم حبيت البلد وتعايشت لذا أرى أن قانون الإقامة المميزة خطوة جيدة وخاصة لمن يرغب في الاستثمار بالبلد".

وتابع السومة:"قدمت على الإقامة المميزة وصراحة التسهيلات والمدة الزمنية التي طلعت بها فاجئتني تقريبًا شهر أو شهر ونصف وكانت الإقامة قد وصلتني إلى المنزل، ومن الأسباب التي جعلتني اختارها العلاقات التي أصبحت لي في السعودية وجدة؛ خاصة وأنا أتواجد هنا منذ 6 سنوات ويأتي إليّ أسرتي وزوجتي وأهلي".

مسيرة عمر السومة مع أهلي جدة

وشارك عمر السومة مع أهلي جدة خلال الموسم الجاري 2019/2020 في 18 مباراة ببطولتي الدوري والكأس؛ حيث سجل 15 هدفًا خلال 1443 دقيقة لعب.

وكان عمر السومة قد انتقل من صفوف القادسية الكويتي إلى أهلي جدة موسم 2014/2018؛ حيث شارك معه منذ قدومه في 170 مباراة مسجلاً 158 هدف وصانعًا 21 هدفًا لزملائه.