فيسبوك تحتفل بتحقيق تطبيقاتها هذه الأرقام القياسية ليلة رأس السنة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يناير 2021
فيسبوك تحتفل بتحقيق تطبيقاتها هذه الأرقام القياسية ليلة رأس السنة
مقالات ذات صلة
عطل فني يصيب «واتسآب» و«انستغرام» في العالم
فيسبوك تكشف سبب العطل المفاجئ الذي ضرب منصاتها المختلفة
عُطل مفاجئ يضرب فيسبوك وإنستجرام وواتسآب

أعلنت شركة فيسبوك، المالكة لتطبيق التراسل الفوري، واتساب، تحقيق منصتها لرقم تاريخي في المكالمات الدولية ليلة رأس السنة الجديدة 2021 في ظل رغبة الناس حول العالم للبقاء على اتصال رغم الإغلاق والتباعد الاجتماعي، ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

عدد المكالمات الصوتية بتطبيق واتساب في ليلة رأس السنة

وأشارت شركة فيسبوك، عبر بيان رسمي صادر عنها، إل أن مُستخدمي تطبيق واتساب، أجروا أكثر من 1.4 مليار مكالمة صوتية ومرئية في اليوم الأخير من عام 2020، أي أكثر من أي يوم آخر في التاريخ، مشيرة إلى أن المكالمات الصوتية بتطبيق واتساب قد زادت بنسبة 50% مقارنة بليلة رأس السنة الجديدة في العام السابق 2020.

رقم قياسي لمكالمات الفيديو الجماعية بفيسبوك ماسنجر 

وأشارت فيسبوك، أيضاً إلى أن تطبيقها ماسنجر Messenger، قد حقق هو الآخر رقماً قياسياً ولكن في الولايات المتحدة الأمريكية في ليلة رأس السنة، كأكبر يوم على الإطلاق لمكالمات الفيديو الجماعية عبر المنصة لما يقرب من ضعف عدد المكالمات في اليوم العادي.

وأوضحت شركة فيسبوك، إلى وجود 55 مليون بث مباشر عبر منصتيها للتواصل الاجتماعي: فيسبوك وإنستغرام عشية رأس السنة الجديدة؛ حيث وثق المواطنون لحظات احتفالهم بالعام الجديد 2021.

ومن جانبها، قالت مدير البرامج الفنية في شركة فيسبوك، كيتلين بانفورد، في تصريحات تضمنها البيان الرسمي:"أحدثت ليلة رأس السنة قبل جائحة فيروس كورونا أكبر ارتفاعات عبر فيسبوك في الرسائل وتحميلات الصور والمشاركة الاجتماعية في منتصف الليل في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك، فقد أدت الأيام الأولى للوباء في شهر مارس 2020 إلى حدوث طفرات في حركة المرور من شأنها أن تقزم ما يحدث ليلة رأس السنة الجديدة عدة مرات، واستمرت هذه الطفرة لعدة أشهر".

وأتمت مدير البرامج الفنية في شركة فيسبوك، تصريحاتها بقولها: "كان علينا إجراء تحسينات غير مسبوقة في الكفاءة وتعزيز البنية التحتية للتعامل مع الزيادة من تطبيقاتها المختلفة أثناء الوباء، وكانت الفرق جاهزة خلال ليلة رأس السنة أيضًا".