في اليوم العالمي للشاي لماذا يفضله الرجال؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مايو 2024
في اليوم العالمي للشاي لماذا يفضله الرجال؟

في اليوم العالمي للشاي لماذا يفضله الرجال؟ يعتبر الشاي من أكثر المشروبات استخدامًا في العالم، وتنتجه أشهر الدول بكميات مهولة، لكن في اليوم العالمي للشاي، ما هي الأسباب التي تجعل الرجال يفضلونه كمشروبهم المفضل، يحتسونه في أي وقت ويشاركهم أوقاتهم؟

في اليوم العالمي للشاي لماذا يفضله الرجال؟

في اليوم العالمي للشاي لماذا يفضله الرجال؟

يعتبر يوم 21 مايو اليوم العالمي للشاي، وهو مناسبة عالمية يتم من خلالها الاحتفال بالمشروب الشهير في جميع أنحاء العالم، والذي يفضله الجميع باختلاف أنواعه، وخاصة الرجال، ولكن لماذا يفضلون احتساء الشاي أكثر من مرة في اليوم؟

يحصل الرجال على الكثير من الفوائد الصحية للشاي الذي يستخرج من نبات يعرف بالكاميليا الصينية، لذلك يفضلونه كمشروب حلو المذاق ومفيد في الوقت نفسه، ومن مميزاته:

مضادات الأكسدة

يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من خطر الجذور الحرة، والتي تؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، مثل السرطان وأمراض القلب.

يحتوي على مجموعات البوليفينول التي تبعدك عن الإصابة بمرض السكري، وذلك إذا تم تناوله باستمرار، ونتيجة للأبحاث تبين أن الأفراد الذين يستهلكون الشاي بشكل كبير ولكن بدون إضافة السكر يمكنهم فقدان الوزن بسبب التخلص من الدهون.

تحسين صحة القلب

يحسن الشاي الأخضر صحة القلب بسبب تخفيض الكوليسترول في الدم، ولكن الشاي الأسود يمكنه القيام بالأمر نفسه لأسباب أخرى منها وجود الفلافونويد التي تشتهر بها بعض أنواع الفاكهة أيضًا والشوكولاتة الداكنة.

يساعد استهلاك تلك المادة بانتظام على تقليل عوامل الخطر والتي منها ارتفاع ضغط الدم ونسبة الدهون الثلاثية.

المذاق

لا يلتفت البعض للفوائد الصحية للشاي بقدر الحصول على هذا المذاق الغريب الذي لا يشبه أي مشروب آخر، ومه انتشار الشاي كمشروب لدى كافة طبقات المجتمع، بدأت بعض الشركات تنتجه بنكهات مختلفة مع إضافة الفواكه وما إلى ذلك.

يساعد مشروب الشاي على الراحة والاسترخاء والهدوء، وغالبًا ما يلجأ إليه البعض للتفكير في أمر ما بذهن صاف ويقظة.

العادات والتقاليد

يلجأ بعض الرجال إلى شرب الشاي أكثر من مرة لا لأنهم يفضلونه على المشروبات الأخرى، ولكن العادات والتقاليد قد فرضت عليهم ذلك، فقد شب كلا منهم ليجد والده يحتسي هذا المشروب في كل وقت، كما يقدم للضيوف أو في أي تجمع عائلي أو في وجود الأصدقاء.

سهولة التحضير

لا يجيد العديد من الرجال استخدام أدوات الطهي والبراعة في صنع المشروبات، لكن بالنسبة إلى الشاي يكون الأمر مختلفًا، فهو سهل التحضير لا يحتاج إلى خطوات صعبة، ومن السهل أيضًا ضبط مذاقه، ويتوافر الشاي في العديد من المتاجر، كما أن سعره مناسب.

في اليوم العالمي للشاي لماذا يفضله الرجال؟

ما هي الدولة الأكثر إنتاجًا للشاي في العالم؟

انتشر الشاي منذ القرن الثامن كمشروب عبر الشرق الأوسط والهيمالايا ثم انتقل إلى شمال الهند وأخيرًا إلى هولندا ثم العالم بالكامل، وهناك الكثير من الدول التي تنتج الشاي حول العالم وهي:

الصين

تتصدر الصين الدول المنتجة للشاي فهو من المشروبات الروحية بالنسبة إلى هذا الشعب، ويصل إنتاج الشاي لديهم إلى 2 مليون و400 ألف طن سنويًا، ويوزع في المقام الأول بمقاطعة يونان وقوانغدونغوتشييجيانغ.

تعتبر الصين أكبر مصدر لمزارع الشاي في العالم، وتنتج الشاي بكل أنواعه.

الهند

تنتج الهند سنويًا 900.000 طن من الشاي، وهي ثاني أكبر الدول إنتاجًا للشاي في العالم، حيث يتم زراعته على مساحات شاسعة من الأراضي.

دخل الشاي إلى الهند عن طريق المملكة المتحدة عام 1824 حيث كانت تنوي منافسة المصدر الأول للشاي وهو الصين، وبالفعل تمكنت الهند من الحصول على المرتبة الأولى لعدة سنوات قبل أن تستعيد الصين مكانتها مرة ثانية.

كينيا

تتصدر كينيا الدول المنتجة للشاي في أفريقيا، وذلك بسبب إنتاجها 305 ألف طن من الشاي سنويًا وقد حصلت من قبل على وسام أكثر الدول المنتجة للشاي الأسود في العالم من قبل.

تتم زراعة الشاي في مناطق متعددوة من كينيا ومنها كيريشوونيامبينيوناندي، وعرفت كينيا الشاي للمرة الأولى عام 1903، ولكنه انتشر تجاريًا عام 1924.

سريلانكا

تأتي سريلانكا في المرتبة الرابعة ب300 ألف طن من الشاي كل عام، أي حوالي 17% من الإنتاج العالمي للشاي، وتنتج البلاد واحد من أفضل أنواع الشاي الموجود في العالم منذ أن بدأت في زراعته عام 1867.

تركيا

تزرع تركيا 175 ألف طن من الشاي سنويًا ويشتهر لديهم شاي ريزا الذي يحمل نفس اسم المنطقة المزروع بها، ويعتبر الأتراك من أكثر الشعوب شربًا للشاي في العالم.

إندونيسيا

تقدم إندونيسيا 157 ألف طن من الشاي سنويًا وتصدره إلى كل أنحاء العالم، ووصل الشاي إليهم في القرن الثامن عشر من قبل إحدى الشركات الهولندية في الهند، وذلك بسبب المناخ في البلاد الذي يساعد على زراعة المحاصيل.

فيتنام

وبالتوغل في آسيا نجد فيتنام، حيث قدم الفرنسيون لهم المحصول خلال فترة حكمهم الاستعماري، وتنتج فيتنام ما يقارب 117 ألف طن من الشاي سنوياً.

يقدمون كذلك أنواع مختلفة من الشاي أهمها الشاي بالزهور.

اليابان

تشتهر اليابان كذلك بتصنيع 89 ألف طن من الشاي كل عام، في مناطق شيزوكاوكاجوشيما، ويهتم اليابانيون بالشاي كمشروب خاص يمكن احتسائه في أي وقت.

حيث تم تقديم الشاي من قبل الإمبراطور شومو إلى 100 راهب في الاحتفالات الدينية القديمة،ويعتقد أن بذور الشاي وصلت لأول مرة إلى اليابان في عامي 805 و806، حيث جذبت صناعة الشاي المزدهرة انتباه الإمبراطور الثاني والخمسين ساغا.

إيران

تأتي إيران في المرتبة التاسعة بعدد 84 ألف طن من الشاي، وهو من أهم المشروبات الموجودة في الدولة ووصل إلى البلاد عام 1899.

الأرجنتين

تنتج الأرجنتين أيضًا 70 ألف طن من الشاي وهي في المرتبة العاشرة، وبدأت في زراعته منذ عشرينيات القرن الماضي عندما طلبت الحكومة من المزارعين تجربة عدد جديد من المحاصيل ومنها الشاي.

تعرفنا على إجابة سؤال في اليوم العالمي للشاي لماذا يفضله الرجال؟ وما هي الدول الأكثر إنتاجًا للشاي، وهل يهتم الرجل بالفوائد الصحية فقط للشاي أم هناك أسباب أخرى وراء احتسائه له.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة