بـ"صوت السعال": جامعة سعودية تطور تقنية جديدة للكشف عن كورونا

أصحاب المطاعم يشكون من آثار كورونا وترامب يرد بسؤال غريب!

في فيتنام: التهم كورونا برغر وارفع معنوياتك

  • بواسطة: ياسمين محمد الخميس، 26 مارس 2020 الخميس، 26 مارس 2020
في فيتنام: التهم كورونا برغر وارفع معنوياتك

رغم حالة الخوف والهلع التي سببها فيروس كورونا المستجد للكثيرين حول العالم، إلا أن الطاهي الفيتنامي هوانغ تونغ، قرر ألا تهزمه حالة الخوف تلك وأن يسخر من الفيروس القاتل على طريقته الخاصة.

ففي محاولة لرفع الروح المعنوية في العاصمة الفيتنامية هانوي، بادر تونغ إلى ابتكار برغر أخضر على شكل فيروس كورونا المستجد، الذي أصاب 148 شخصاً في بلاده تعافى منهم 17 حالة، بحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة الفيتنامية.

الغريب في الأمر أن الطاهي الفيتنامي أطلق على البرغر الذي ابتكره شعار: عليك أن تلتهمه وأن تهرسه، في إشارة إلى فيروس كورونا المستجد.

ويحاول هوانغ تونغ بفعلته أن يضحك في وجه الوباء العالمي ويسخر منه، حيث يقضي وقته حالياً مع فريقه في إعداد العشرات من أقراص البرغر المخلوطة بالشاي الأخضر، ثم يضيفون عليها تيجاناً صغيرة من العجين لتصبح شبيهة الشكل بفيروس كورونا الذي يعرف بالفيروس التاجي. بحسب موقع سكاي نيوز عربية.

يقول تونغ الذي يعمل في  محل بيتزا هوم: نمزح من خلال هذه الدعابة، فإذا كان هناك ما يفزعك فلتأكله.

وأضاف: لا يصبح كورونا مخيفاً عندما تلتهم قطعاً من البرغر على شكل الفيروس نفسه، هذا التفكير ينشر البهجة خلال تفشي هذا الوباء.

ويبدو أن مسعى تونغ لنشر الفرح أتت أكلها، إذ يبيع المتجر نحو 50 قطعة برغر يومياُ، على الرغم من تزايد عدد المتاجر والشركات التي اضطرت للإغلاق بسبب الفيروس.

وقال دانغ دين كوي، أحد عملاء المتجد والذي يبلغ عمره 66 عاماً، إنه حرص على شراء برغر كورونا من المطعم بصحبة حفيه معقباً: البرغر الأخضر طريقة مثيرة لرفع المعنويات.

وأضاف: فيروس كورونا الجديد هذا شديد الخطورة، لكن إذا أكلنا قطعة برغر بنفس هيئته، سيبدو الأمر في أذهاننا كما لو أننا انتصرنا عليه بالفعل.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول