قيمة الاستحواذ على تيك توك تصل إلى 50 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 يوليو 2020 آخر تحديث: الأحد، 09 أغسطس 2020
قيمة الاستحواذ على تيك توك تصل إلى 50 مليار دولار
مقالات ذات صلة
تطبيق اعتمرنا: آلية التسجيل لأداء العمرة أو الصلاة في المسجد الحرام
بعد إطلاقه.. تعرف على مميزات تحديث أبل ميوزيك Apple Music
نزاع قضائي حول حظر تطبيق وي شات WeChat في أمريكا

قدّر مستثمرو شركة بايت دانس ByteDance الصينية، الذين يسعون إلى الاستحواذ على تطبيقها الشهير تيك توك Tiktok، قيمته بنحو 50 مليار دولار، وهو مبلغ أكبر بكثير من أقرانه، مثل سناب شات.

ضغوط أمريكية على شركة بايت دانس ByteDance

وتواجه شركة بايت دانس ByteDance الصينية، ضغوطاً من قبل إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لبيع تطبيقها الشهير تيك توك Tiktok؛ حيث منحهم مُهلة لبيعه لأحد الشركات العاملة في بلاده.

ويأتي ذلك بعدما أثارت لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة ـ وهي هيئة تابعة للحكومة في بلادهاـ المخاوف بشأن سلامة البيانات الشخصية التي يتعامل معها تطبيق تيك توك Tiktok في ظل كون مالك التطبيق شركة صينية.

وفي هذا السياق تلقت الشركة الصينية، بايت دانس ByteDance عروضاً من بعض مستثمريها ومن ضمنهم Sequoia و General Atlantic؛ للاستحواذ على التطبيق.

قيمة تطبيق تيك توك Tiktok السوقية

وأشارت تقارير صحفية متخصصة في مجال الاقتصاد والتكنولوجية، إلى أن عرض المستثمرين يقدّر قيمة تطبيق تيك توك Tiktok بنحو 50 ضعفًا لإيراداته المتوقعة لعام 2020 والبالغة نحو مليار دولار.

وكانت وكالة رويترز، قد أشارت في وقت سابق إلى أن شركة بايت دانس ByteDance قد حددت لنفسها هدفًا للإيرادات لعام 2020 يقدّر بنحو 28 مليار دولار.

وأشارت تقارير صحفية عالمية تناولت أزمة بيع تطبيق تيك توك Tiktok، إلى أن شركة بايت دانس ByteDance الصينية، قد تصفي عملياتها في الولايات المتحدة الأمريكية حال عدم التوصل لصفقة مرضية لبيع تطبيقها.