كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة جديدة برغم عروض مانشستر المخيبة

النجم البرتغالي أفضل لاعب في شهر أبريل الماضي

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 مايو 2022
كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة جديدة برغم عروض مانشستر المخيبة
مقالات ذات صلة
مانشستر يونايتد يضع شرطاً لرحيل كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو على بُعد خطوة واحدة من مانشستر سيتي
بالفيديو: كريستيانو رونالدو يفوز بالحذاء الذهبي لثالث مرة

نجح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في التتويج بجائزة جديدة على المستوى الفردي برغم النتائج السيئة التي يقدمها فريقه في الدوري الإنجليزي.

وحصد رونالدو جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر أبريل الماضي والتي قدمت إليه من رابطة البريميرليغ.

واستطاع رونالدو أن يفرض نفسه كأفضل  لاعب في شهر أبريل الماضي بعد تسجيله 5 أهداف في ثلاث مباريات أمام نورويتش سيتي وأرسنال وتشيلسي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي خلال هذا الشهر.

وتمكن رونالدو من الوصول إلى هدفه رقم 18 بصورة عامة في الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم خلال مشاركته في 30 مباراة ليصبح ثالث هداف للدوري بعد محمد صلاح نجم ليفربول وهيونغ مين سون نجم توتنهام.

ويعتبر رونالدو هذه الجائزة بمثابة تعويض خفيف عن العروض المخيبة للفريق الذي ابتعد عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وتحيط الشائعات حول مصير رونالدو وما إذا كان سيرحل عن صفوف مانشستر يونايتد بعد الفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا أم أنه سيستمر مع النادي في الموسم المقبل.

نصيحة السير فيرغسون لرونالدو

يأتي ذلك بعدما قدم السير أليكس فيرغسون أسطورة التدريب في نادي مانشستر يونايتد نصيحة إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الشياطين الحمر.

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية أن السير أليكس فيرغسون دعا رونالدو لتناول الشاي في منزله بمنطقة شيشاير.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن فيرغسون تحدث مع رونالدو حول مستقبله وأنه يجب أن يحافظ على إرثه بالاستمرار في مانشستر يونايتد بدلاً من الانتقال إلى دوري آخر.

ويمتلك فيرجسون علاقة وطيدة مع رونالدو خاصة وأنه أشرف على تدريبه لمدة ست سنوات كما أنه هو صاحب قرار ضمه من نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي إلى صفوف مانشستر يونايتد.

وتنتشر التقارير حول مصير رونالدو في الموسم المقبل خاصة وأن النادي الإنجليزي فشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا وهو ما يعني أنه سيلعب في الموسم المقبل في بطولتي الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي وهما أقل في الأهمية كثيراً مقارنة بدوري أبطال أوروبا.

وينتظر أن تشهد الأيام المقبلة تحديد مصير رونالدو مع مانشستر يونايتد خاصة مع قدوم الهولندي إيريك تن هاج المدير الفني الجديد للفريق.

وقدم رونالدو مستويات متميزة مع نادي مانشستر يونايتد هذا الموسم وسجل مع الفريق 24 هدفاً في جميع المسابقات ليكون هداف الفريق وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.

خسارة مالية ضخمة لرونالدو بسبب مانشستر يونايتد

ويعاني النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد بسبب العديد من الأمور منذ انتقاله إلى الشياطين الحمر في مطلع الموسم الجاري.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن رونالدو خسر على الأقل خمسة ملايين جنيه إسترليني من راتبه مع مانشستر يونايتد هذا الموسم وذلك بسبب سوء نتائج النادي في مختلف البطولات.

وكشفت الصحيفة أن رونالدو كان قد وافق على تخفيض راتبه عند صفقة انتقاله إلى مانشستر يونايتد من يوفنتوس الإيطالي في الصيف الماضي في مقابل الحصول على مكافآت ترتبط بنتائج النادي الإنجليزي خلال الموسم.

خسائر مالية بالجملة لرونالدو

وخسر رونالدو ما يقرب من 2.5 مليون يورو بسبب إقصاء مانشستر يونايتد أمام نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وعدم قدرة النادي على الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولا تعتبر هذه هي الخسائر الوحيدة لرونالدو بل إنه كان سيحصل على مبلغ 1.5 مليون يورو إذا ما تمكن من قيادة الشياطين الحمر للفوز بلقب الدوري الإنجليزي ولكن الصدمة أن النادي حتى يعاني في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا وقد لا ينجح في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بصورة كبيرة بسبب سوء وعدم ثبات النتائج.

وتواصلت خسائر رونالدو بسبب إقصاء نادي مانشستر يونايتد من الكؤوس المحلية المختلفة، ولم يتبق لرونالدو سوى هدف واحد وهو إنهاء الموسم كهداف للنادي للحصول على مكافأة مالية كبيرة.

رونالدو يفكر في الرحيل 

الجدير بالذكر أن هناك تقارير خلال الفترة الأخيرة تتحدث عن رغبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الرحيل عن الفريق نهاية الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن كريستيانو رونالدو يفكر في الرحيل عن مانشستر يونايتد بسبب حالة التخبط التي يعاني منها الفريق المستمرة منذ سنوات والتي لا تزال تسيطر على نتائج النادي هذا الموسم.

أشارت الصحيفة البريطانية أن إدارة مانشستر يونايتد وضعت شرطاً في حالة تحققه فإنها ستوافق على رحيل كريستيانو رونالدو عن صفوف الشياطين الحمر.

واشترطت إدارة مانشستر يونايتد ألا يتأهل الفريق إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل وفي حالة حدوث ذلك سيسمح النادي لرونالدو بالرحيل.

وتدور بعض الشائعات عن شعور إدارة نادي مانشستر يونايتد بأنها أخطأت في التعاقد مع رونالدو وأنها قامت بذلك لأسباب تسويقية وليس لأسباب فنية بالإضافة لمنعه من اللعب والانتقال لصفوف نادي مانشستر سيتي والذي يعتبر المنافس الأكبر للفريق في المدينة.

وتوقعت إدارة مانشستر أن يساهم رونالدو مع الشياطين الحمر في المنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ولكن انتهى المطاف بالفريق وهو يبحث عن الوصول للمركز الرابع لضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.