مانشستر يونايتد يضع شرطاً لرحيل كريستيانو رونالدو

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير 2022 آخر تحديث: الخميس، 24 مارس 2022
مانشستر يونايتد يضع شرطاً لرحيل كريستيانو رونالدو
مقالات ذات صلة
رونالدو يهدد مانشستر يونايتد
رونالدو غاضب من مانشستر يونايتد بسبب سيتي وليفربول
أول تعليق من رونالدو عن مستقبله مع مدرب مانشستر يونايتد الجديد

تنتشر تقارير خلال الفترة الأخيرة تتحدث عن رغبة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الرحيل عن الفريق نهاية الموسم الحالي.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن كريستيانو رونالدو يفكر في الرحيل عن مانشستر يونايتد بسبب حالة التخبط التي يعاني منها الفريق المستمرة منذ سنوات والتي لا تزال تسيطر على نتائج النادي هذا الموسم.

أشارت الصحيفة البريطانية أن إدارة مانشستر يونايتد وضعت شرطاً في حالة تحققه فإنها ستوافق على رحيل كريستيانو رونالدو عن صفوف الشياطين الحمر.

واشترطت إدارة مانشستر يونايتد ألا يتأهل الفريق إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل وفي حالة حدوث ذلك سيسمح النادي لرونالدو بالرحيل.

وتدور بعض الشائعات عن شعور إدارة نادي مانشستر يونايتد بأنها أخطأت في التعاقد مع رونالدو وأنها قامت بذلك لأسباب تسويقية وليس لأسباب فنية بالإضافة لمنعه من اللعب والانتقال لصفوف نادي مانشستر سيتي والذي يعتبر المنافس الأكبر للفريق في المدينة.

وتوقعت إدارة مانشستر أن يساهم رونالدو مع الشياطين الحمر في المنافسة بقوة على لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ولكن انتهى المطاف بالفريق وهو يبحث عن الوصول للمركز الرابع لضمان المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

كما لا يعد مانشستر يونايتد مرشحاً للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بسبب تذبذب العروض التي يقدمها وعدم ارتقاء المستوى للمرحلة التي تجعله مرشحاً للفوز باللقب.

وكانت صحيفة "مترو" البريطانية كانت قد نشرت تقارير تتحدث عن احتمال انتقال كريستيانو رونالدو إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان بعد نهاية الموسم المقبل للعب بجوار ليونيل ميسي خاصة في ظل التوقعات برحيل الفرنسي كيليان مبابي نجم الفريق وانتقاله إلى ريال مدريد.

وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو يبدي استعداده للرحيل عن مانشستر يونايتد للعب بجوار ليونيل ميسي الذي كان منافسه اللدود لسنوات طويلة على الجوائز الفردية العالمية وعلى رأسها جائزة أفضل لاعب في العالم.

الجدير بالذكر أن مانشستر يونايتد تمكن من تحقيق الفوز على نادي ليدز يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز أو ما يعرف باسم البريميرليج.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 46 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الثالث.

كما يبتعد مانشستر يونايتد عن وستهام وأرسنال صاحبي المركزين الخامس والسادس بفارق أربع نقاط وهو ما يجعل الشياطين الحمر في منافسة شرسة على المراكز من الثالث إلى السادس.

ويحتل رونالدو المركز الخامس في ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد 9 أهداف، فيما يحلق المصري محمد صلاح في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفاً.

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو حقق رقماً سلبياً هو الأسوأ له منذ 12 عاماً وذلك في الثامن من شهر فبراير الماضي خلال الجولة الـ24 من البريميرليج أمام نادي بيرنلي. 

وأشارت التقارير إلى أن كريستيانو رونالدو واصل صيامه عن التهديف لفترة لم تحدث منذ 12 عاماً خلال مسيرته الاحترافية، وتعود المرة الأخيرة التي صام فيها رونالدو عن التهديف لفترة طويلة كانت في أول مواسمه مع ريال مدريد إذ لم يتمكن من التسجيل في أول ثلاث مباريات له في الموسم مع مباراة في دوري أبطال أوروبا. 

واستمرت المعاناة التهديفية لرونالدو في المباراة التي تلي بيرنلي أمام ساوثامبتون قبل أن يسجل هدفاً في شباك نادي برايتون ليقود مانشستر يونايتد للفوز بهدفين دون رد في الجولة الخامسة والعشرين من المسابقة.