كم نقطة يحتاجها الريال للفوز بالدوري الإسباني بعد تغلبه على غرناطة؟

  • الثلاثاء، 14 يوليو 2020 الثلاثاء، 14 يوليو 2020
كم نقطة يحتاجها الريال للفوز بالدوري الإسباني بعد تغلبه على غرناطة؟

نجح فريق ريال مدريد في اقتناص فوزاً غالياً على مضيفه غرناطة بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما أمس، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الـ 36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ريال مدريد ضد غرناطة

وافتتح النادي الملكي التسجيل في الدقيقة 10 عن طريق لاعبه فيرلاند ميندي، قبل أن يعزز زميله كريم بنزيمة النتيجة بتسجيله الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 16 من المباراة.

واستطاع فريق غرناطة تقليص الفارق في الشوط الثاني، حينما سجل لاعبه داروين ماتشيز هدفهم الوحيد في الدقيقة 50، ليكون آخر أهداف اللقاء الذي انتهى بنتيجة 2-1 لصالح ريال مدريد.

ترتيب الدوري الإسباني

وبهذه النتيجة، استطاع ريال مدريد رفع رصيده إلى 83 نقطة، عزز بها صدارته لترتيب الليغا لهذا الموسم، وبفارق 4 نقاط عن غريمه التقليدي، برشلونة، الذي حل في المركز الثاني، وذلك قبل جولتين فقط على نهاية البطولة.

أما غرناطة، فقد توقف رصيده عند النقطة 50، حيث احتل بها المركز التاسع في ترتيب الدوري الإسباني.

ويحتاج ريال مدريد إلى الحصول على نقطتين فقط في مباراتيه القادمتين من أجل التتويج ببطولة الدوري الإسباني، بغض النظر عن النتائج التي سيحققها برشلونة في لقاءيه المقبلين.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني

وفي سياق متصل، فبهذا الهدف الذي سجله في غرناطة، استطاع الفرنسي كريم بنزيمة، لاعب ريال مدريد، رفع رصيده في الدوري الإسباني هذا الموسم إلى 19 هدفاً، ليحتل بها المركز الثاني في قائمة هدافي الليغا.

أما متصدر هدافي الدوري الإسباني هذا العام، فهو الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، الذي يحتل المركز الأول برصيد 22 هدفاً، ويبدو هو الأقرب للفوز بهذا اللقب، خاصة وأنه تتبقى مباراتان فقط على نهاية هذا الموسم.

أما عن باقي قائمة هدافي الدوري الإسباني لهذا الموسم، ففي المركز الثالث جاء كلا من جيرارد مورينو، لاعب فياريال، وراؤول غارسيا، لاعب أتلتيك بيلباو، برصيد 16 هدفاً لكلا منهما، يتبعهما لويس سواريز، لاعب برشلونة، برصيد 15 هدفاً.