أنشيلوتي يتحدث عن خسارة الدوري الإسباني وإنقاذ موسم الريال الأوروبي

يستعد فريق ريال مدريد لمواجهة فريق تشيلسي الإنجليزي في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
أنشيلوتي يتحدث عن خسارة الدوري الإسباني وإنقاذ موسم الريال الأوروبي

يرى كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، إن ابتعاد فريقه عن المنافسة على بطولة الدوري الإسباني لن يؤثر على مشوار الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستعد فريق ريال مدريد لمواجهة فريق تشيلسي الإنجليزي في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الأربعاء المقبل.

وخسر ريال مدريد من فريق فياريال بنتيجة 3-2 على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن منافسات الجولة الـ28 من بطولة الدوري الإسباني، وتجمد رصيد ريال مدريد عند 59 نقطة في المركز الثاني بفارق 12 نقطة عن فريق برشلونة متصدر الدوري والذي قد يرفع الفارق إلى 15 نقطة في حالة الفوز بمباراته المقبلة أمام فريق جيرونا، والتي تقام غدا الاثنين.

وكان الريال قد تأهل إلى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا بعد الفوز على برشلونة في مباراة العودة بالدور نصف النهائي بنتيجة 4-0، ليعوض هزيمته في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0.

وقال كارلو أنشيلوتي، في تصريحات بعد مباراة فياريال: "أؤكد أن خسارة المباراة لن تؤثر على الفريق قبل مواجهة تشيلسي في بطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل لأننا سنلعب مباراة مختلفة في بطولة أخرى".

وأضاف المدرب الإيطالي: "الفريق واجه صعوبة خلال مباراة فياريال في استعادة الكرة رغم محاولتنا السيطرة على الكرة في نصف ملعبهم ولكننا فشلنا في ذلك".

وقال مدرب ريال مدريد: "أرى أن فريقي كان جيدا من الناحية البدنية وقام بصناعة عدد كبير من الفرص ولكن تم إهدارها أمام المرمى، وأعتقد أننا لا نستحق الخسارة في مباراة اليوم، ولكن الفريق لم ينجح في اللعب بالتوازن الذي ظهر به في المباريات السابقة".

وأضاف أنشيلوتي أن ريال مدريد كان يجب أن يحافظ على تقدمه في النتيجة مرتين، وتابع: "أرى أن مستوى الفريق في الدوري الإسباني انخفض مقارنة بالموسم الماضي، ولكن رغم ذلك لن نلعب بتراخى في المباريات المتبقية، ويوجد 10 مباريات بـ30 نقطة وسوف نقاتل للحصول على أكبر عدد من النقاط".

وقال المدرب الإيطالي إنه قد يلعب أمام فريق تشيلسي في بطولة دوري أبطال أوروبا بنفس الشتكيل الذي بدأ به لقاء برشلونة في إياب الدور قبل النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، وهو التشكيل الذي منح الفريق الفوز برباعية نظيفة على ملعب كامب نو في برشلونة.

وكان تشكيل ريال مدريد أمام برشلونة مكون من: في حراسة المرمى: تيبو كورتوا، وفي الدفاع: داني كارفاخال، وإيدر ميليتاو، وإدواردو كامافينجا، ودافيد ألابا، وفي خط الوسط: توني كروس، ولوكا مودريتش، وفيديريكو فالفيردي، وفي الهجوم: رودريجو، وكريم بنزيما، وفينيسيوس جونيور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة