كيف تجمع المال بسرعة وتسلك الطريق للثراء.. إليك النصائح

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2016
كيف تجمع المال بسرعة وتسلك الطريق للثراء.. إليك النصائح
مقالات ذات صلة
فن التفاوض: 5 أمور يجب أن تتجنبها أثناء التعامل مع الآخرين
النجاح في الحياة: 7 أشياء يجب أن التخلي عنها
مخاطر منزلية عليك تجنبها للحفاظ على أطفالك

يسعى الكثيرون إلى جمع المال بشكل سريع وأيضاً البحث وراء طريق تحقيق الثراء، وهناك عدة طرق يمكن أن تسلكها لجمع المال سريعاً لتصبح ثريا وتتمتع بالرفاهية أنت وأسرتك.

تجارة الكتب القديمة:
يمكنك البحث عند باعة الكتب على الأرصفة عن الكتب القديمة النادرة وشرائها منهم وعرضها على مواقع التسويق مع توضيح سنة طباعة الكتاب، وبكل تأكيد ستحصل على سعر مرتفع عن السعر الذي دفعته لشراء الكتاب.

تجميع بقايا الأخشاب:
تهدر العديد من الورش المتخصصة في صناعة الأخشاب العديد من الأخشاب المكسرة وقد تضطر إلى تأجير عامل نظافة لجمعها ونقلها من المكان، وبالتالي يمكنك أن تذهب بنفسك إلى هذه الأماكن وتقوم بتجميع بقايا الأخشاب وتقطيعها وعرضها للبيع للاستخدام في المدافئ الشتوية والأفران.

الاشتراك في مزادات الحكومة: 
تقعد الحكومات في الكثير من الدول مزادات لبيع مختلف الأجهزة والأغراض التي تمت مصادرتها أو لم يتم الاستدلال على المالكيين الأصليين، ومنها السيارات والأجهزة الكهربية والإلكترونية والمجوهرات وغيرها، ويمكن متابعة موعد إقامة هذه المزادات والحصول على البضائع منها بأسعار منخفضة ثم تصليحها وبيعها بأسعارها الحالية في السوق.

وهناك أيضاً عزيزي الرجل أساسيات يجب أن تعرفها جيداً حتى تبدأ في الطريق إلى الثراء:

ضبط النفس:
الكثير من الأثراء يبدأون من الصفر ولديهم القدرة على التحكم في النفس وعدم الانسياق وراء الشهوات ولديهم رؤية واستراتيجية لتوفير النفقات والحصول على بدائل أرخص ووضع روتين يومي يتضمن أوقات للراحة والتسلية ولكن بدون إفراط.

الاستثمار:
عليك البحث عن فرص الاستثمار المناسبة لك التي تتناسب مع مواهبك وقدراتك ومجال فهمك، ويمكنك القراءة والبحث عن مجالات جديدة ولكن احذر أن تثتثمر في مجال دون عمل دراسة كاملة عن جميع جوانبه.

صناعة الفرصة:
عليك أن تصنع الفرص وتبحث عن طرق جديدة في تسويق أفكارك واستكشاف الأسواق الجديدة.