كيف تجني الكثير من الأموال من يوتيوب؟ 7 نصائح ستجيب عليك

  • تاريخ النشر: : الخميس، 27 فبراير 2020 آخر تحديث: : الخميس، 27 فبراير 2020
كيف تجني الكثير من الأموال من يوتيوب؟ 7 نصائح ستجيب عليك
مقالات ذات صلة
ابدأ يومك بعادات صباحية لأنجح أشخاص في العالم
لضمان وظيفة.. هذه أفضل طريقة لكتابة السيرة الذاتية
8 عادات عليك التوقف عنها لتحقيق النجاح

أعلنت غوغل - Google مؤخراً أن منصة يوتيوب - YouTube استطاعت أن تحقق 15 مليار دولار في عام 2019، استناداً إلى مبيعات الإعلانات، مما يُظهر للعالم مدى ضخامة العمل التجاري لشبكة الفيديو هذه.

على عكس فيسبوك - Facebook وتويتر - Twitter، اللذين يحتفظان بنصيب الأسد من عائدات الإعلانات ولا يشاركان مع الأشخاص الذين يقومون بتحميل المحتوى، فإن غوغل تتبع خطى مختلفة في تقسيم إيرادات إعلانات يوتيوب مع منشئي الفيديو.

هذا يعني أن ملايين الأشخاص يستفيدون من علاقتهم مع يوتيوب عن طريق إنشاء مقاطع فيديو وجذب إما دخل إضافي أو مصدر كسب فعلي من إيراداتهم على هذه المنصة.

وفقاً لمجلة فوربس - Forbes، حصل ريان كاجي - Ryan Kaji، البالغ من العمر 8 سنوات من قناة مراجعة ألعاب Ryan World، على 26 مليون دولار في عام 2019 من إيرادات إعلاناته على يوتيوب وعروض الرعاية.

كما أن فرص حدوث شيء كهذا يُعد نادراً، لكن لا يمكن إنكار أن الفرصة موجودة. ربما لا يمكنك إخبار رئيسك في العمل أنك تركته، اليوم؛ من أجل فصل جديد في حياتك عن طريق بث مقاطع الفيديو غداً. ولكن ربما يمكنك تحقيق دخل إضافي من خلال شغفك من خلال يوتيوب، لذا لم يفت الأوان للبدء.

لذا، تقول باربرا ماكدونالد، مديرة المنتجات على موقع يوتيوب، التي تعمل كواحدة من المشاركين في استضافة سلسلة مقاطع الفيديو "Creator Insider" على يوتيوب. والتي تهدف إلى مساعدة صانعي الفيديو الجدد والحاليين على تطوير قنواتهم وإيجاد النجاح: "إذا كان لدى الشخص موضوع تحمس له، فعليه تجربته على يوتيوب". وفقاً لموقع يو إس إيه توداي. 

لهذا الأمر، كيف تنمي قناتك على يوتيوب؟ إليك 7 نصائح للنجاح في قناتك الجديدة:

1. التخصص:

تابع شغفك وابدأ قناتك المخصصة، حيث توضح باربرا أنه كلما كانت القناة متخصصة في شيء أو البداية كانت صغيرة كلما سيكون هناك وقت أسهل في العثور على جمهور. على سبيل المثال، بدلاً من قناة مخصصة للطعام، التي تشمل فئة واسعة جداً من الجمهور، تقول إن بعض منشئي مقاطع الفيديو وجدوا نجاحاً كبيراً عندما يركزون على نوع معين، مثل: أحدث نماذج الحلوى الجديدة التي تقدم في منتجعات ديزني. وتقول: "لا أحب بالضرورة الذهاب إلى حدائق ديزني، لكني أحب أن آكل، لذا فإن هذا الأمر يجذب انتباهي".

2. يمكنك البدء بمعدات بسيطة:

لا تحتاج إلى كاميرا رقمية أحادية العدسة باهظة الثمن، كما تقول باربرا: "يصنع العديد من منشئي يوتيوب مقاطع الفيديو الخاصة بهم من خلال الهواتف الذكية. الأمر كله يتعلق بالمحتوى، وليس الترس، لذا لا تدع معداتك تشكل حاجزاً".

3. خطوة تمهيدية:

ستحتاج إلى جذب مشتركين إلى قناتك، لذا إذا كُنت تريد أن يضمك يوتيوب إلى برنامج الشركاء، فهما عليك سوى تحقيق هذه المتطلبات: "1000 مشترك و 4000 ساعة من وقت المشاهدة خلال فترة 12 شهراً". كيف يمكنك الحصول على المشتركين عندما تبدأ للتو؟ عليك أن تبدأ مع العائلة والأصدقاء، ثم انطلق من هناك، كما  تقول بابرا.

4. تفاعل مع جمهورك:

يريد يوتيوب أن يرى أن المجتمع يستجيب لمقاطع الفيديو الخاصة بك. لذا عليك "التفاعل" مع المشاهدين الجدد في قسم التعليقات، كذلك إرسال استطلاعات الرأي والصور على صفحة "المجتمع" في قناتك لبدء حوار مع جمهورك.

5. التناسق:

"احتفظ بجدول تحميل ثابت، حتى يعرف الجمهور موعد العودة لمشاهدة مقاطع فيديو جديدة"، وفق ما ذكرته بابرا. هذا لا يعني أنه يجب تحميل حلقة بشكل يومي أو حتى تحميل أسبوعي. ولكن إذا قلت مقاطع فيديو جديدة كل يوم ثلاثاء، أو في اليوم الأول من كل شهر، فالتزم بها.

6. اختيار عناوين الفيديو بدقة:

يحب يوتيوب مقاطع الفيديو التي تحتوي على عناوين وأوصاف جيدة ومثيرة للاهتمام، لذا يجب "التعبير بدقة عن محتوى الفيديو" وإخبار المشاهدين بما يمكن توقعه. لهذا تقول بابرا: "إن الصور المصغرة، التي تراها منبثقة على صفحة يوتيوب الرئيسية، تكون عادةً واضحة بشكل كبير، مع صور لأشخاص فيها لأن الناس ينجذبون إليها بمجرد النظر أو الوهلة الأولى".

7. التعاون مع مستخدمي يوتيوب الآخرين:

بمجرد البدء، ابدأ في إنشاء مقاطع فيديو مع مستخدمي يوتيوب آخرين لتوسيع نطاق جمهورك ومشاهدة عملك أمام جمهورهم.