مسافر من القرن الماضي يُثير ذهول الجميع في مطار أبو ظبي.. هذه قصته

إيطاليون يواجهون ملل العزل الصحي بهذه الطريقة المميزة

لإيواء مليون نسمة: هذه الدولة تخطط لبناء هرم عملاق سيبصر النور في 2100

  • بواسطة: مي شاهين السبت، 16 مايو 2020 السبت، 16 مايو 2020
لإيواء مليون نسمة: هذه الدولة تخطط لبناء هرم عملاق سيبصر النور في 2100

أعلنت إحدى الشركات الهندسية في اليابان بناء مشروع سكني على هيئة هرم عملاق؛ لإيواء ما يقرب من مليون نسمة، في خطوة جديدة كمشروع قائم على الحداثة والتكنولوجيا؛ من أجل حل مشكلة الازدحام السكاني.

ووفق ما تخطط له شركة هندسة معمارية في اليابان، أن المشروع السكني الذي يأتي على هيئة هرم عملاق سيكون ارتفاعه نحو كيلومترين، قائماً على الحداثة والتكنولوجيا باستخدام تقنيات بناء جديدة؛ لمساعدة المدن الكبرى ذات المساحة المحدودة والمكتظة بالسكان، كذلك الحد من ارتفاع أسعار العقار، التي أصبحت غير معقولة في هذه المدن مثل ما يحدث في مدينة طوكيو. 

وأطلقت الشركة على المشروع اسم هرم "تيتانسك" السكني في العاصمة اليابانية طوكيو، الذي من المتوقع أن يأوي مليون نسمة، مشيرة إلى أن هذا المشروع قد بدأ فيه المهندسان دانت بيني ودافيد ديميتريك عام 2003. نقلاً عن وكالة سبوتنيك.

وحول البنية الأساسية للهرم، فهو يتركز على 36 قاعدة أساسية ستعلق عليها الأبنية السكنية المؤلفة من 30 طابقاً، كما أفادت الخطة الهندسة، الجاري العمل عليها، بأن الهرم العملاق سيتكون من 55 هرماً أنبوبياً، بحجم هرم خوفو في مصر أو لاس فيغاس. حيث تبلغ مساحة البناء كيلومتراً مربعاً، الأمر الذي يجعله بعد الانتهاء من تشييده أضخم هرم يبنيه الإنسان على الإطلاق.

أما عن أبرز ما تواجهه الشركة حالياً في مشروعها المشاكل التقنية أبرزها الهزات الأرضية في اليابان، كذلك توليد الطاقة عبر الطحالب الخضراء وقوة الأمواج أو مثلاً الإشكالية حول كيفية تنقل اليابانيين داخل هذا الهرم الذي هو بمثابة مدينة داخل مدينة.

ويفوق هذا المشروع، الذي تطمح اليابان في إنشائه، بطوله 12 مرة من أهرامات الجيزة في مصر، وعن تكلفته إذا تمت الموافقة النهائية على تشييده فستبلغ نحو 558 مليور دولار، أما عن البدء العمل الفعلي في بناء سيكون في عام 2030 ولن ينتهي قبل عام 2100.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول