لخسارة الوزن: كم مقدار من الماء تحتاجه؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 أكتوبر 2020
لخسارة الوزن: كم مقدار من الماء تحتاجه؟
مقالات ذات صلة
دراسة جديدة تكشف تأثير فيروس كورونا على المصابين بالإيدز
توصيات طبية مهمة للمتعافين من فيروس كورونا
5 عادات صحية سر الأشخاص الذين لا يتقدمون في العمر

يتطلب فقدان الوزن التزاماً ثابتاً بالعديد من خيارات نمط الحياة "تناول طعاماً صحياً، ممارسة الرياضة أكثر، الحصول على 6-8 ساعات من النوم ليلاً، كذلك شرب الكثير من الماء".

لن يؤدي اختيار الماء على المشروبات ذات السعرات الحرارية والسكرية فقط إلى توفير السعرات الحرارية، لكن الماء ضروري أيضاً لوظيفة الدماغ الحادة، كذلك الحفاظ على عمل أعضائك بشكل صحيح. وإذا كنت تبحث عن التخلص من السموم، فيمكن أن يساعد الماء في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وطرد السموم.
لكن مجرد سماع أنك بحاجة إلى شرب "الكثير" من الماء قد يكون محيراً. بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن يكون هذا هو 8 أكواب من الماء، لكن قد يحتاج البعض الآخر إلى الكثير أو ربما أقل. لذا لمعرفة بالضبط كمية المياه التي يجب أن تشربها لفقدان الوزن، تابع التقرير التالي، وفق ما جاء بموقع إيت ذيث نوت ذات.

لخسارة الوزن: كم مقدار من الماء تحتاجه؟

مقدار الماء بالنسبة للفرد العادي لخسارة الوزن:

على الرغم من أن كل شخص لديه احتياجات مختلفة، إلا أن الكمية الموصى بها من ثمانية أكواب، حيث إن هذا يكون كافياً ويمكن أن يساعد في زيادة معدل فقدان الوزن للشخص العادي أو أي شخص يتطلع فقط إلى إنقاص بضعة أرطال.

لا يبدو هذا عدداً هائلاً، لكن التحدي الذي يواجه معظم الناس هو شرب كمية كافية من الماء في المقام الأول. وفقاً لدراسة أجراها مركز السيطرة على الأمراض (CDC)، يشرب 43٪ من البالغين أقل من أربعة أكواب من الماء يومياً، بينما ذُكر 7٪ أنهم لا يشربون أي أكواب من الماء.

بشكل عام، يجب أن تجعل عطشك دليلك. إذا كنت لا تزال تشعر بالعطش بعد 8 أكواب على مدار اليوم، فتأكد من ضبط الكمية التي تتناولها وفقاً لذلك. ولكن إذا كنت تشعر بالراحة، فتأكد من عدم المبالغة في ذلك؛ حيث إن شرب الكثير من الماء يمكن أن يؤدي إلى نقص صوديوم الدم، المعروف أيضاً باسم تسمم الماء، حيث تصبح مستويات الصوديوم في الجسم مخففة بشكل مفرط ويمكن أن تؤدي إلى تورم في الدماغ ونوبات صرع وغيبوبة.

مقدار الماء المناسب إذا كنت تمارس الرياضة كثيراً:

إذا كنت من المتلزمين في صالة الألعاب الرياضية أو شخص رياضي خاصة في الأحمال الرياضية، فستحتاج إلى ماء أكثر من 8 أكواب. بعد جلسة تعرق خطيرة، يمكن أن تستنفد جسمك من الترطيب المناسب.

توصي الكلية الأمريكية للطب الرياضي بشرب 2 كوب من الماء "الإضافي" قبل ممارسة الرياضة، كذلك شرب كوب ماء أثناء التمرين، و2 كوب أخرى بعد التمرين، يمكنك أيضاً أن تزن نفسك قبل التمرين ومعرفة عدد الأرطال التي تخسرها. اشرب 2 كوب من الماء بعد ذلك مقابل كل باوند تفقد.

إذا كنت تعاني من زيادة الوزن:

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، تختلف احتياجاتهم من المياه. حيث إنهم سيحتاجون إلى شرب المزيد من الماء للبقاء رطباً بشكل صحيح والمساعدة في إنقاص الوزن. معادلة حسابية بسيطة لذلك هي أن تشرب نصف وزن جسمك في أونصات من الماء. لذا إذا كان وزنك 180 رطلاً، يجب أن تستهدف 90 أونصة من الماء يومياً، أي 11 كوب ونص من الماء.