قميص Zoom: صيحة جديدة في عالم أزياء الرجل العملي

مع ارتداء الكمامة: كيف تتخلص من البخار المزعج على نظارتك؟

لماذا عليك أن ترتدي ملابس عملية أثناء العمل عن بُعد؟

  • بواسطة: مي شاهين الثلاثاء، 02 يونيو 2020 الثلاثاء، 02 يونيو 2020
لماذا عليك أن ترتدي ملابس عملية أثناء العمل عن بُعد؟

أصبح العمل عن بعد من المنزل هو الوضع الطبيعي الجديد بالنسبة للعديد منا في الأسابيع الأخيرة؛ بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لذا استقر الناس في عزلة ذاتية، حيث يؤسسون روتين العمل من المنزل بأنفسهم.

قد تبدو فكرة قضاء أيامنا في العمل من على الأريكة في ملابس النوم الخاصة بنا مغرية، لكن عندما نفكر في احتمال العمل من المنزل على الأقل الفترة المقبلة، فقد يكون لهذا النهج تأثير سلبي على إنتاجيتنا وصحتنا العقلية. لذا إليك سبب ارتداء الملابس العملية أثناء العمل من المنزل أكثر أهمية مما تعتقد:

ارتداء الملابس أثناء العمل عن بعد له تأثير إيجابي:

التحول إلى العمل من المنزل يتطلب تحولاً في الإدراك والموقف والسلوك، خاصة بعد أن كُنت ترتدي ملابس العمل الرسمية اليومية، لذا للحفاظ على إيجابيتك والإقبال على العمل، ارتدي ملابس مختلفة عن ملابس النوم المنزلية، حتى إذا كانت ملابس منزلية لكنها تناسب العمل.

التخلص من الكسل أثناء العمل عن بعد:

من السهل جداً الوقوع في دوامة العمل من السرير عند الاستيقاظ لأول مرة، الوصول إلى هاتفك والبدء في إرسال رسائل البريد الإلكتروني. قبل أن تعرفها، إنها 11 صباحاً ولم تغادر سريرك. هذا الأمر يعد كسلاً واضحاً، حيث الفشل في النهوض من الفراش والاستعداد بشكل كافٍ لليوم التالي قد يجعلك تشعر بالإحباط كما تبدو؛ لذا ارتداء الملابس يسهل عليك التخلص من هذا الكسل والتحول إلى إنسان نشط.

التخلص من الروتين الملل أثناء العمل عن بعد:

سواء كنت تعمل لنفسك أو كنت تعمل عن بعد لشركة، فإن طاقتك ودوافعك وأدائك مرتبطان ارتباطاً جوهرياً بما تشعر به ذهنياً وجسدياً. أفضل طريقة للتأثير بشكل إيجابي هي من خلال روتين صحي ينطوي على الاستيقاظ والنشاط والاستعداد من خلال ارتداء الملابس؛ لذا تأنق وانطلق.